أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تيليمن توضح حول موعد عودة كامل السعات الدولية للانترنت في اليمن

يمنات – صنعاء

أكدت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) أن عملية اصلاح الكابل البحري (فالكون) تجري وفقاً لما هو مخطط له.

و لفتت الشركة إلى أن خدمة الانترنت ستعود إلى طبيعتها السابقة خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير/شباط القادم.

و أشار بيان صادر عن الشركة، اليوم الخميس 30 يناير/كانون ثان 2020، أن عملية اصلاح الكابل ستتم في نفس الموعد الذي تم تحديده في آخر بيان أصدرته الشركة، و لم يطرأ عليه أي تغيير، وفقاً لتأكيدات الشركة المالكة للكابل.

و نفى البيان نفياً قاطعاً ما تداولته وسائل اعلام مؤخراً من أخبار وصفها بـ”الملفقة”. مؤكدا أن تلك الأخبار “لا أساس لها من الصحة” حول تأخر عملية إصلاح الكابل عن الموعد المحدد.

و عبرت الشركة عن أسفها و استغرابها الشديدين للترويج لمثل هذه الشائعات. داعية كافة وسائل الاعلام لتحري المصداقية و مراعاة الجوانب الأخلاقية لمهنة الصحافة الحرة و الشريفة.

و أكدت تيليمن حرصها على إعادة الخدمات في أسرع وقت ممكن. مشيرة إلى أن فريقها يعمل على مدار الساعة لمتابعة عملية الإصلاح وفق الجدول الزمني المعلن.

و أشار البيان إلى أن (تيليمن) ماضية في العمل بمهنية و حيادية من أجل تقديم خدمات الاتصالات و الإنترنت لجميع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية اليمنية بالرغم من استمرار منعها و حرمانها من استخدام بدائلها المتمثلة في السعات الدولية المملوكة لها في الكابلات البحرية.

و جددت الشركة دعوتها المجتمع الدولي و دول الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة و على رأسهم المبعوث الأممي إلى اليمن، إلى تمكين “تيليمن” من استخدام السعات البديلة المملوكة لها.

كما دعت إلى العمل على رفع الحظر و الحصار عن قطاع الاتصالات و تحييده و عدم اقحامه في أي صراعات.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى