أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يتصاعد مجددا في ارخبيل سقطرى

يمنات – خاص

تصاعد التوتر مجددا في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، ما ينذر بمواجهات بين قوات حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي الجنوبي، خاصة بعد اعلان قوة حكومية انضمامها لقوات الانتقالي.

و على اثر ذلك أعتبر مسئولون في السلطة المحلية بسقطرى هذه الخطوة مقدمة لمخطط انقلابي تقف خلفه الامارات.

و أمهلت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، كتيبة حرس الشواطئ التابعة للواء الأول مشاة بحري، 24 ساعة للعودة إلى جادة الصواب، مالم فسيتم فرض النظام والقانون و حماية مؤسسات الدولة و أمن وسلامة المواطنين و أملاكهم.

إلى ذلك طالب مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، بطرد مندوب الإمارات، خلفان المزروعي من سقطرى. مشيراً إلى أنه دخل الأرخبيل تحت غطاء العمل الإنساني لكنه يعمل ضمن خلية استخباراتية للسيطرة على المحافظة. متهما المرزوعي و مندوبها بشراء ولاء قيادات عسكرية و اجتماعية بمبالغ مالية طائلة لتسليم سقطرى.

و تفيد مصادر محلية ان قوات الانتقالي انتشرت في محيط ثكناتها و على مقربة من المناطق القريبة من المنشآت الحيوية في الجزيرات، خصوصا باتجاه المطار و الميناء، و على مقربة من المجمع الحكومي، فيما استنفرت قوات حكومة هادي في الجزيرة، و بدأت منذ يومين بتسيير دوريات أمنية و عسكرية في مدينتي حديبو و قلنسية، خاصة خلال ساعات الليل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى