أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الطلاب اليمنيون في الصين يجددون مناشدتهم باجلاؤهم من مدين وهان مع تزايد الاصابة بفيروس “كورونا”

يمنات – صنعاء

جدد طلاب اليمن في الصين مناشدتهم للحكومة بإجلاءهم من مدينة ووهان، و تقديم الرعاية الصحية و النفسية لهم، و عدم تركهم فريسة للهواجس و الضغوط النفسية و المعنوية المترتبة على الحجر الصحي.

و قالت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين إن هناك تراخٍ و إهمال متعمد من قبل الحكومة في تلبية متطلبات الطلاب و عوائلهم.

و أضافت الهيئة في بيان لها: “نتابع بقلق كبير الأوضاع الحالية التي يمر بها الطلاب اليمنيون و عائلاتهم و أبناؤهم في مدينة ووهان الصينية مع انتشار و تفشي الوباء و زيادة عدد الحالات المصابة في المدينة لأكثر من ثمانية آلاف حالة اصابة”.

و أشار البيان إلى “الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات و الجامعات الصينية تجاه الطلاب اليمنيين و تقديم جل الاهتمام و الرعاية لهم”. موضحا أن هناك تراخٍ و إهمال متعمد من قبل الحكومة في تلبية متطلبات الطلاب و عوائلهم.

و جدد البيان مناشدة الطلاب للحكومة للاضطلاع بدورها الإنساني و الأخلاقي و المسؤولية القانونية تجاه أبنائها الطلاب و سرعة اتخاذ الإجراءات التي تكفل عدم تعرض الطلاب للإصابة بالفيروس.

و طالب البيان بالإجلاء الفوري للطلاب من مدينة ووهان و تقديم الدعم و الرعاية الصحية و النفسية لهم و عدم تركهم فريسة للهواجس و الضغوط النفسية و المعنوية المترتبة على الحجر الصحي.

و حمل البيان الحكومة المسؤولية الكاملة عن المضاعفات النفسية و الصحية للطلاب نتيجة هذا التقاعس و التلكؤ في الاستجابة للمناشدات التي وجهت سابقاً للحكومة و عبرت عنها بيانات الهيئة الإدارية و اللجنة الطلابية أو مناشدات الطلاب عبر وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي المختلفة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى