أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في أنصار الله: الاخوان اشترطوا “ضرب العمق الاماراتي” للتقارب معهم

يمنات – صنعاء

قال القيادي في أنصار الله، محمد البخيتي، انهم تلقوا نصائح بطرق مباشرة و غير مباشرة لضرب العمق الاماراتي من اخوان اليمن “تجمع الإصلاح.

و أكد البخيتي في رده على القيادي في تجمع الاصلاح، محمد الحزمي، ان أنصار الله يبرئون “اخوان اليمن” من تهمة تسليم الجوف و نهم. زاعما أن ما حصل كان “تمكين إلهي”، بسبب نقض “الاخوان” لاتفاق الهدنة. غير أنه أشار إلى أن هذا لا يبرئ “الاخوان” من ما سماه “خصلة اللؤم” التي قال انها متجذرة فيهم حتى مع اقرب حلفائهم.

و قال البخيتي مخاطبا الحزمي: “نحن استفدنا من الهدنة معكم للتصدي لزحف حلفائكم في الساحل و في حجور و في الحدود و في الضالع، و هذا ينم عن حكمة، و أنتم استفدتم منها في الاستحواذ على ايرادات النفط و الغاز و الاحتفاظ برجالكم و الدفع بغيركم للجبهات، و هذا ينم عن لؤم”.

و تابع: “يعرف أبناء الضالع كيف كنتم تسعون لتفجير المعركة بيننا و بين الانتقالي عبر مندسيكم بينما كنتم تحرصون على التهدئة في جبهاتكم الخاصة”.

و كشف البخيتي أنهم تلقوا نصائح متكررة من “الاخوان” بطرق مباشرة و غير مباشرة لضرب العمق الاماراتي، مشيرا إلى أن “الخوان” كانوا يرون في ذلك الطلب بأنه سيقرب بينهم، من باب استغلال الحرص على توحيد الصف الوطني. مشيرا إلى أن “أنصار الله” كانوا يعرفون مغازي تلك النصائح.

و لفت البخيتي إلى أنه من مراجعة تاريخ الحروب في اليمن من حرب المناطق الوسطى و حرب 1994 و حروب صعدة و الحرب الحالية، نجد ان “الاخوان” دائما أول المحرضين، من أخر الصفوف، مشيرا إلى أنه من ذلك يلاحظ تزامن كثرة القتل في “الاخوان” مع الانهيارات الكبيرة في الجبهات، لأنها تمكن من الوصول إلى الصفوف الخلفية و إلى معاقل “الاخوان” الآمنة.

و قال “لا شك في خطأ من يتهمكم بتسليم نهم و الجوف، و لكنهم معذورين”. مشيرا إلى أن اولئك المتهمين يجهلون حقيقة ما يسميه بـ”النصر الإلهي”. غير أنه اعتبر أن اتهام “الاخوان” للسعودية و الامارات بالوقوف مع “أنصار الله” يعني “الدجل” بعينه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى