أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحريزي يوضح حول الكفاح المسلح qد التواجد العسكري السعودي في المهرة

يمنات – صنعاء

نفى الشيخ علي سالم الحريزي ما تناقلته قنوات فضائية و مواقع إلكترونية إعلانه الكفاح المسلح ضد التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة، شرق اليمن.

و أوضح أن موقفه من التواجد العسكري السعودي في المهرة  لن يكون قرارا شخصيا، و لن يتخذ بمعزل عن بقية المكونات الرسمية و الشعبية لأبناء المحافظة، كون مقاومة المحتل حق مشروع كفلته الشرائع السماوية و الدساتير و القوانين و المعاهدات المحلية و الدولية.

و أكد الحزيزي في بيان، أن ما تعيشه المهرة منذ عامين من حراك سلمي مقاوم للتواجد السعودي و تواجد إي مليشيا خارج إطار المؤسسات الشرعية و الدستورية هو كفاح و موقف مستمر و علني منذ عامين.

و قال: اجبرنا في كثير من المواقف إلى اتخاذ موقف الدفاع المسلح عن أنفسنا كما حصل أكثر من مرة في اغلب مديريات محافظة المهرة، و هذا ما يحدث اليوم في مديرية شحن.

و أضاف: نحن في موقف الدفاع عن أنفسنا و ارضنا. لافتا إلى أنهم في المهرة ما زالوا و منذ عامين يحملون نفس الموقف و يسيرون في نفس الهدف و على ذات الإطار كحراك سلمي مقاوم للتواجد السعودي رافعا مطالب قانونية في وجه الترسانة العسكرية السعودية و ملتزمين الموقف الرسمي العام فيما يتخذ من قرارات و توجهات تصب في خدمة محافظة المهرة و أبنائها و اليمن بشكل عام.

و دعا الحريزي كافة وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و المقروءة إلى توخي الحيطة و الحذر و التزام المهنية و الموضوعية فيما تنشره من مواقف و بيانات و تصريحات و عدم تقويله ما لم يقله، كون القول مسئولية و نحن ممن التزم بالمسئولية و مضى فيها رافضا كل القرارات الفردية و التصرفات العبثية التي تضر بأبناء المهرة و تنهي أي أثر للمؤسسات الدولة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى