أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أبرزها تعليق الدراسة والاختبارات واغلاق المنافذ .. اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بصنعاء تعلن عن اجراءات احترازية جديدة لمواجهة كورونا

يمنات – صنعاء

أعلنت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بصنعاء، اليوم الاثنين 16 مارس/آذار 2020، عن اجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا.

و أقرت اللجنة اغلاق كافة المنافذ البرية أمام المسافرين جميعا و لمدة اسبوعين ابتداء من اليوم الاثنين 16 مارس/آذار 2020، و التشديد على المنافذ غير الرسمية، و اناطت بوزارات  الداخلية و الصحة العامة و الادارة المحلية و جهاز الأمن و المخابرات، مسئولية تنفيذ القرار، كما حملت السلطات المحلية تقديم الخدمات الاساسية في المنافذ، و يستثنى من ذلك بضائع الشحن.

و حملت اللجنة التحالف السعودي و حكومة هادي و شركة اليمنية للطيران المسئولية الكاملة في تفشي فيروس كورونا من خلال مضاعفتهم عدد الرحلات. مؤكدة أنها ستتخذ اجراءات ضدهم.

كما أقرت تعليق الدراسة و الاختبارات في المدارس و الكليات و المعاهد و الجامعات و ما في حكمها حتى اشعار آخر.

أوكلت اللجنة لوزارة الداخلية اتخاذ كافة التدابير و الاجراءات الصحية اللازمة على مستوى السجون المركزية و الفرعية و التي من أهمها تقليص الزيارات.

كما ألغت اللجنة العمل بالبصمة الوظيفية لجميع موظفي القطاع الخاص و المختلط. داعية إلى اتخاذ بدائل اخرى. مطالبة الجهات بتوفير كافة ادوات و مواد التعقيم الصحية للمرافق الوظيفية.

كما كلفت مناوب عمليات من وزارة الداخلية و وزارة النقل و النقل البري و الادارة المحلية و جهاز الأمن و المخابرات للعمل على مدار الساعة ضمن غرفة عمليات وزارة الصحة وفق آلية عمل مشتركة تعد من قبل وزارة الصحة.

و أوكلت لوزارة الاتصالات توفير كافة الامكانيات التقنية و خدمات الاتصالات و أنظمة الاستشعار عن بعد و انظمة التتبع و بث الرسائل التوعوية المجانية وفقا لما تقترحه وزارة الصحة.

كما أوكلت لوزارة الأوقاف و الارشاد تسخير الامكانيات، بما في ذلك خطب المساجد لتوعية المجتمع، بالاضافة إلى اتخاذ الاجراءات الوقائية، بالاضافة إلى اتخاذ الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في المساجد بالتنسيق مع وزارة الصحة.

و أعلنت اللجنة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة ازاء أي شخص يقوم بنشر الاشاعات و الاخبار الكاذبة و اثارة الهلع بين المواطنين بشأن وباء فيروس كورونا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى