أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة الاقتصادية بصنعاء تدعو لاستخدام النقد الالكتروني للحد من استخدام النقد الورقي

يمنات – صنعاء

دعت اللجنة الاقتصادية العليا بصنعاء، اليوم الثلاثاء 17 مارس/آذار 2020، الجهات الحكومية و المنظمات العاملة في مجال تقديم المعونات النقدية و التجار و المواطنين للحد من استخدام الأوراق النقدية، و الاتجاه نحو استخدام النقود الإلكترونية في ظل تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم.

و قالت اللجنة: “استشعاراً للمسؤولية الوطنية و إدراكاً من اللجنة الاقتصادية العليا، لما قد يسببه تزاحم جموع المواطنين على مراكز صرف المساعدات النقدية بشكل خاص، و تعامل المواطنين بالنقد الورقي بشكل عام من أضرار صحية تساهم بشكل كبير في احتمالية انتشار الفيروس في حالة ظهوره، فإنها تدعو كافة الجهات الحكومية والمنظمات العاملة في مجال تقديم المعونات النقدية، و كذا كافة التجار و رجال المال و الاعمال، و كافة المواطنين للحد من استخدام الأوراق النقدية، و الاتجاه نحو استخدام النقود الإلكترونية بدلاً عنها”.

و أكدت اللجنة أن بلادنا قد قطعت خطوات كبيرة في مجال النقد الإلكتروني، و أصبحت تمتلك وسائل تداول نقدي متقدمة، و منظومة رقابة الكترونية فعالة، و بغطاء نقدي 100% و تحت رقابة و إشراف البنك المركزي اليمني بصنعاء.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى