أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: حكومة هادي اعاقت تشييع جثمان الحمادي في عدن

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة صادرة من عدن، ان حكومة هادي حالت دون إقامة موكب تشييع رسمي لجثمان العميد عدنان الحمادي في مدينة عدن، جنوب اليمن.

و بحسب صحيفة “الشارع”، ابدى المجلس الانتقالي الجنوبي موافقته على إقامة تشييع رسمي لجثمان الحمادي، لكن سالم الخنبشي نائب رئيس حكومة هادي، أبلغ اللجنة المشرفة على التشييع أن الحكومة لن تُقيم تشييعاً رسمياً لأن الانتقالي سيمنع ذلك.

و طبقا لما أوردته الصحيفة: اتصل عصر الأربعاء الماضي 18 مارس/آذار 2020، اتصل باللجنة العميد الركن فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، و أبلغهم أنه قام بكل الترتيبات لإقامة مراسيم التشييع الرسمي في معاشيق، فقلنا له إن الحكومة قالت إن الانتقالي سيمنع إقامة مراسيم التشييع، فقال فضل حسن إن ما قاله الخنبشي غير صحيح، و إنه (فضل حسن) قد جهز كل شيء لإقامة مراسيم التشييع؛ قال إنه جهز اللافتات، و طبع صور للشهيد عدنان الحمادي، و جهز 120 عسكري سيقومون بحمل جنازة الشهيد عدنان .. قلنا لـ”فضل حسن” إن الحكومة تخشى أن يقوم الانتقالي بلف جثمان الشهيد بعلم الجنوب، فقال إن ذلك لا يمكن يتم، و التزم لنا بذلك.

و أشارت الصحيفة أن اللجنة المعنية بالتشييع تواصلت بـ”سالم الخنبشي” لتبلغه بما قاله “فضل حسن”، فلم تتمكن من الوصول إليه، لأنه أبلغنا بأن الحكومة لن تعمل مراسيم تشييع رسمية، ثم أغلق تلفونه.

و منذ عصر الأربعاء الماضي لم نتمكن من التواصل مع الخنبشي لأن تلفونه ظل مغلقاً، و أبلغنا محافظ تعز بما قاله فضل حسن، فلم يفعل شيئاً، حسب ما اوردته الصحيفة، فتوجهت اللجنة صباح الخميس إلى مستشفى باصهيب، و وجدت الجثمان قد تم تجهيزه و لفه بعلم الجمهورية اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى