أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. حظر تجوال وإغلاق المساجد ومنع التنقل بوسائل النقل العامة واغلاق المنافذ مع المحافظات

يمنات – صنعاء

أعلنت اللجنة الفرعية للطوارئ بمحافظة لحج، جنوب اليمن، اليوم السبت 11 ابريل/نيسان 2020، تدشين تطبيق سريان حظر التجوال الجزئي الفعلي للسكان.

و سيبدأ حظر التجوال من الساعة الرابعة عصرا و حتى الخامسة فجرا، و سيبدأ سريانه من يوم غد الأحد.

و سيسري حظر التجوال في مديريَتَي الحَوطَة و تُبَن خصوصا، و سائر المديريات بالمحافظة عموماً.

و تضمن القرار إقفال الأعمال بالمحال التجارية كافة، و وقف التجمُّعات البشرية المتزاحمة، و تنظيم أسواق القات و توزيع باعته و المشترون له معاً على شكل فردي مُنَظَّم.

كما تضمن إغلاق المساجد قاطبة، في مديريَتَي الحَوطَة و تُبَن بالمحافظة خاصة، و مديريات المحافظة عامة، و غلق المنافذ البحرية للمحافظة، و اغلاق المنافذ مع المحافظات المجاورة، باستثناء المنافذ مع محافظة عدن.

و أقر الاجتماع تعميق دعم مراكز الحجر الصحي التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة و مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة، و إيقاف جميع النشاطات الرياضية الرسمية و الشعبية على السواء، و منع تنقُّل المواطنين بوسائل المواصلات العامة تجنباً لنقل العدوى.

و تأتي هذه الاجراءات كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في المحافظة، بعد أن تأكد تسجيل حالة في مدينة الشحر بساحل حضرموت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى