أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لجنة مكافحة الأوبئة بحضرموت توضح حول التعامل مع الحالة المصابة بكورونا والحالات المشتبه الأخرى

يمنات – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الفرعية لمكافحة الأوبئة بمحافظة حضرموت، الدكتور رياض الجريري، بأن الحالة المصابة بفيروس كورونا التي تم الإعلان عنها، الجمعة 10 إبريل/نيسان 2020، يمني الجنسية و حالته مطمئنة و مستقرة و تحظى بالعناية الصحية اللازمة و المطلوبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم السبت بمدينة المكلا، و الذي أكد فيه أن المخالطين للمصاب تم تقسيمهم لثلاث فئات الأولى فئة الأهل و الأقارب و الثانية فئة المخالطين له في موقع العمل و الثالثة فئة الكادر الطبي الذي يقدم له الخدمة الطبية المطلوبة.

و أشار الجريري أن الجهات الطبية تقوم بعملية تتبع لإجراءات الفحص و التأكد من أي حالة عبر الدليل الإرشادي و التعريف القياسي للحالات المصابة بفيروس كورونا المتعمد من قبل منظمة الصحة العالمية.

و أوضح الجريري أن الطواقم الطبية بمحافظة حضرموت قامت بواجبها في التعامل مع حالات الاشتباه على الوجه المطلوب منذ الإبلاغ عن حالة الاشتباه بالإصابة و أخذ العينة و فحصها أكثر من مرة للتأكد منها، و جرى بعد ذلك رفع تقرير رسمي لمحافظ حضرموت و وزير الصحة و اللجنة الوطنية العليا للأوبئة، و بعد أن تم استيفاء كل الشروط جرى الإعلان عن الحالة صباح أمس الجمعة.

و لفت إلى أن هناك إجراءات مبكرة تم اتخاذها من قبل الجهات المختصة في محافظة حضرموت لمواجهة أي احتمالات لوصول الفيروس اليها، و إجراءات أخرى تم تنفيذها عقب إعلان الحالة تمثلت في فرض حظر التجوال و تعقيم و تطهير المنطقة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الأمن و صندوق النظافة بحضرموت.

و أشار إلى أن هناك وفدا قادما من منظمة الصحة العالمية سيصل خلال الأيام القليلة القادمة الى حضرموت، بالإضافة إلى كميات من المحاليل و المواد المستخدمة في فحص الحالات لاستخدامها في حالات الاشتباه الأخرى التي قد تظهر في أي وقت.

و أوضح أنه تم تعزيز الطواقم الطبية في مدينة الشحر بفرق جديدة من قبل مكتب الصحة بساحل حضرموت لتساعد في تطويق الوباء و محاصرته.

و دعا الدكتور الجريري كافة وسائل الإعلام و النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي و المواطنين إلى الابتعاد عن الإشاعات و الامتناع عن الترويج لها و أخذ المعلومات من المصادر الرسمية المعتمدة بالمحافظة، و مساندة كافة الجهود التي تبذل من قبل السلطات المحلية و الطواقم الطبية و الأمن و الشرطة و النظافة و غيرها من الجهات و التعاون معها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى