أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قوات الانتقالي تفرض أمر واقع في سقطرى والزُبيدي يعين قائد عسكري

يمنات – صنعاء – خاص

باتت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي صاحبة الكلمة الأولى في مدينة حديبو عاصة محافظة ارخبيل سقطرى.

و تفيد مصادر محلية ان قوات الانتقالي باتت مسيطرة على أغلب مدينة حديبو، بعد سيطرتها على معسكر اللواء الأول مشاة بحري، الذي تمردت أغلب كتائبه على حكومة هادي و اعلنت انضمامها لقوات الانتقالي.

و فيما تنتشر قوات محسوبة على حكومة هادي في محيط مدينة حديبو، لمحاصرة المدينة، إلا أن قيادة القوات السعودية تسعى للتوسط بين الطرفين، لمنع تكرار المواجهات العسكرية اليت وقعت قبل يومين، و استخدمت فيها أسلحة متوسطة و خفيفة.

و عين رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، العميد عبد الله أحمد عبد الله نوح، قائد للواء الأول مشاة بحري، و العميد محسن حسن حمود الجحافي أركان حرب للواء، في تأكيد على أن اللواء بات تحت سيطرة قوات الانتقالي.

و تؤكد مصادر عسكرية ان قيادة اللواء في مدينة حديبو و مخازن الأسلحة الواقعة قرب مطار سقطرى و القاعدة الادارية في الجزيرة باتت تحت سيطرة قوات الانتقالي، ما يعني ان أي تحرك للواء سيتمكن من السيطرة على كامل مدينة حديبو، التي تضم مقر السلطة المحلية في ارخبيل سقطرى.

و تضاربت الأنباء حول مغادرة محافظ الارخبيل رمزي محروس، حيث تفيد مصادر صحفية ان محروس غادر الجزيرة، فيما تقول مصادر أخرى انه لا يزال في جزيرة سقطرى، و ربما يكون قد انتقل إلى مدينة قلنسية المجاورة، اليت ما تزال تحت سيطرة قوات حكومة هادي.

قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى