فضاء حر

النائب النجيب الإنسان المثقف أحمد حاشد

يمنات

أحمد علي محمد جحاف

ذلك تاريخ اسود و بغيض و قبيح و يدين تاريخ الإنسان في جنوبنا الحبيب، كل ذلك لعدم إنتاج دولة المؤسسات و التداول السلمي للسلطة، و تلك هي المعضلة التي عانى منها الانسان في كل مكان، إلا ان أنتج تلك الدولة و كانت هي الحل لكل المشكلات.

احسنت الوصف و أجدت التفصيل و بأسلوب شيق و رشيد و جميل و حققت الهدف بإبراز بشاعة الاسلوب و وحشية الممارسة و سوء و قبح الفعل و الفعال و خلدت تاريخ تستفيد منه الأجيال لكي تتجنب تكرار قبح الفعال و الأفعال.

في رأي أن ذلك في غاية الأهمية خاصة انك تصف وصف المشاهد و المعايش للحدث و لست الراوي من بعيد، بل انت جزء من ضحية الفعل و لو بدرجة اخف بكثير، و هذا يجعل عملك قياما و عاليا و رائعا، و لهذا و ذلك جاء وصفك دقيقا حيا في حركة و أكشن جعلنا نعيش الحدث و كأننا جزء منه و نجحت تماما في ايقاض احساسنا و استفزاز وجداننا كي نشعر و نستشعر بهول الحدث و سوءه و بشاعته و أخذ العبرة منه، و عدم تكرار نهجه بتلك الطريقة او بطريقة أخرى .. اقصد من ذلك المنطلق او من منطلق..

ختمت أقول:

ابدعت و أحسنت و بينت و حذرت و انذرت و وعظت و ارشدت و بطريقة غير مباشرة وهنا يتضاعف التألق..

و دونت تاريخ بعقل الأديب المفكر المثقف و البصير الذكي الرشيد..

لك التحية..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى