أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: منخفض بحر العرب لا يزال في موقعه السابق وتأثيراته المباشرة لا تزال مستمرة على ٤ محافظات

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان المنخفض الجوي المتمركز جنوب السواحل العمانية ما يزال في نفس موقعه السابق، حيث يتمركز حاليا على بعد 200 كم شرق و شمال شرق مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، شرق اليمن.

و أشار المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة صباح اليوم الأحد ٣١ مايو/آيار ٢٠٢٠، إلى احتمال ان يضعف المنخفض الجوي تدريجيا خلال الـ12 الساعة القادمة، و تحركه ببطئ باتجاه غرب و جنوب غرب بمحاذاة السواحل الجنوبية لسلطنة عمان و السواحل الشرقية لليمن بمحافظة المهرة.

و بموجب المعلومات المرصودة عند الساعة 03:00 محلي، أك المركز ان المنخفض يتمركز عند خط العرض17.0 شمالا و خط الطول53.9 شرقا، و تصل سرعة الرياح حول المركز بين (25 – 35) عقدة.

الطقس المتوقع

– طقس غائم بسحب ركامية مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على السواحل الشرقية والجنوبية، خاصة سواحل محافظتي المهرة و حضرموت و قد تمتد الى محافظة شبوة و المناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات، و اجزاء من صحاري المهرة و حضرموت و كذلك أرخبيل سقطرى.

– حالة الرياح
شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها 35عقدة.

الرؤية الأفقية
منخفضة جدا بسبب غزارة الامطار.

حالة البحر
مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 3 إلى 5 امتار.

و لا يزال المركز ينذر المواطنين و ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة و الرياح الشديدة في المياه الإقليمية اليمنية شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و ارخبيل سقطرى. ناصحا بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.

و اهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقات كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى