أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

تراجع تأثيرات المنخفض الجوي والأرصاد يخفض نشرته من انذارية إلى تحذيرية

يمنات – خاص

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان خرائط الطقس المختلفة و صور الأقمار الاصطناعية و النشرات الإقليمية إلى تمركز المنخفض الجوي حاليا على سواحل مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرةصباح اليوم الثلاثاء ٢ يونيو/حزيران ٢٠٢٠، ان يتحرك ببطئ غربا بإتجاه سواحل شبوة.

و أشار إلى أن تاثير المنخفض أصبح اقل مما كان عليه في الساعات الماضية.

الطقس المتوقع
– إستمرار هطول الأمطار المتوسطة الى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة و حضرموت و شبوة و المناطق الداخلية المحاذية لها و هضبة حضرموت مع إمكانية إمتدادهاغربا الى أجزاء من محافظات أبين و لحج و عدن.

حالة الرياح
متوسطة الى شديدة السرعة و تصل أعلى سرعة لها 25عقدة.

الرؤية الأفقية
منخفضة بسبب الأمطار.

حالة البحر
– مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج بين 2.5 إلى 4.5 امتار.

و هطلت أمس أمطار متوسطة الى غزيرة احيانا رافقتها العواصف الرعدية على سواحل محافظتي حضرموت و شبوة و المناطق الداخلية المحاذية، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و لا يزال المركز يحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، خاصة قاطني محافظات المهرة و حضرموت و شبوة و أبين بضرورة الابتعاد عن الوديان و مجاري السيول.

كما حذر قاطني المنازل الطينية بأخذ الإحتياطات اللازمة و اللاحتماء من العواصف الرعدية.

و حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة و الرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية لبلادنا و ارخبيل سقطرى.
و نصح بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.

كما أهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقات كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى