أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في مناطق القتال بمحافظة أبين

يمنات – صنعاء – خاص

شهدت مناطق المواجهات في محافظة أبين، جنوب اليمن، اليوم الأربعاء 10 يونيو/حزيران 2020،مواجهات عنيفة، أدت إلى خسائر مادية و بشرية في قوات الطرفين.

و شهدت جبهتي وادي سلا و الطرية، أعنف المواجهات بين و التي استمرت من فجر اليوم و حتى العصر بوتيرة عالية، و استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مقتل محمد سلام الصبيحي، أركان سرية الدروع بكتيبة الحزم، التي تقاتل في جبهة الطرية.

من جانبها قالت قوات حكومة هادي التي تتخذ من مدينة شقرة الساحلية مقرا لها، انها كبدت قوات المجلس الانتقالي خسائر فادحة، اثر محاولة تقدم فاشلة، لم تحدد مكانها. مشيرة إلى أنها غنمت “3” دبابات و 6 أطقم و مدفعين.

و قال المتحدث الإعلامي لمحور أبين في قوات الانتقالي، محمد النقيب، ان قواته سيطرة على مرتفع في وادي سلا القريب من مدينة شقرة، ما جعلها تفرض سيطرة نارية على الوادي.

و نفت البيان الصادر عن قوات حكومة هادي بشقرة، ما أورده المتحدث الاعلامي لمحور أبين في قوات الانتقالي، اعلان السيطرة على مرتفع في وادي سلا.

إلى ذلك دفعت قوات الانتقالي بتعزيزات من اللواء الثاني عشر صاعقة لتعزيز مواقعها يف منطقة الشيخ سالم.

و قالت مصادر عسكرية ان كتيبة من اللواء 12 صاعقة وصلت صباح اليوم إلى منطقة الشيخ سالم مع كامل عتادها قادمة من شرق محافظة عدن.

و منذ بدء المواجهات بين الطرفين قبل أكثر من شهر، لم يتمكن أي طرف من تحقيق عسكري، يمكن أن يغير من الوضع الميداني، حيث لا تزال المعارك بين الكر و الفر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى