أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. اعلان رسمي عن نفاذ مخزون المشتقات النفطية وتوقف القطاعات الخدمية

يمنات – صنعاء

حذرت وزارة النفط و المعادن و شركة النفط اليمنية بصنعاء، من كارثة انسانية وصفتهما بـ”الكبرى”، و لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلا، ستتعرض لها اليمن خلال الساعات و الايام القليلة القادمة، في حال عدم السماح بدخول المشتقات النفطية بشكل عاجل و دون تأخير.

و أوضح بيان صدر عن المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة و شركة النفط صباح اليوم الأحد 21 يونيو/حزيران 2020، أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء، أن التحالف و تحت غطاء الأمم المتحدة يحتجز ما يزيد على 15 سفينة محملة بما يقارب 420 ألف طن من مادتي البنزين و الديزل منذ ما يقارب 90 يوماً، بالإضافة الى احتجاز السفن المحملة بالمازوت و الغذاء رغم خضوعها لإجراءات التحقق و التفتيش في جيبوتي و حصولها على التصاريح المحددة من قبل الأمم المتحدة وفقاً للآلية المعمول بها.

و نبه البيان من توقف كافة القطاعات الخدمية و غيرها خلال الساعات و الايام القليلة القادمة، كون المخزون المتبقي لدى شركة النفط من مادتي البنزين و الديزل قد وصل الى مرحلة حرجة جداً و لا يكفي لتموين أهم القطاعات الحيوية في حدودها الدنيا. مذكراً بأن دخول آخر سفينة الى ميناء الحديدة كان بتاريخ 23 مايو/آيار 2020.

و حمل الأمم المتحدة و التحالف المسؤولية الكاملة لما ستؤول اليه الاوضاع جراء توقف كافة القطاعات الحيوية المرتبطة بشكل مباشر بحياة و معيشة المواطنين و على رأسها قطاعات الصحة و النظافة و المياه و الكهرباء و النقل و الاتصالات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.  

زر الذهاب إلى الأعلى