أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عين الانتقالي على حضرموت .. “7” مطالب على طاولة المحافظ البحسني

يمنات – صنعاء

يبدو أن محافظة حضرموت ستشهد خلال الأيام القادمة حراك قد يدفع بالمحافظة إلى اتون صراع لم تشهد المحافظة من قبل.

يتضح ذلك من خلال تصعيد الانتقالي في ساحل حضرموت، و وضعه “٧” مطالب أمام المحافظ فرج البحسني الذي نجح خلال سنوات توليه قيادة المحافظة في النأي بها عن الصراع المحتدم جنوب وشرق اليمن.

و بدأ الانتقالي يعمل في محافظة حضرموت عبر لجنة اطلق عليها “التصعيد الشعبي”، و هي التي وضعت “9” مطالب أمام المحافظ البحسني..

و يتمثل المطلب الأول في اعتماد الإدارة الذاتية في المحافظة وفقا لما جاء في بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، و يتضمن ثاني المطالب الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي، و تغليب مصلحة الشعب على أي مصلحة مرتبطة بحكومة منقسمة على نفسها، و تنشط في خلخلة الأمن و الاستقرار في المحافظة.

و جاء في المطلب الثالث أن تكون ألويات الإدارة الذاتية في وقف الصادرات من نفط المسيلة التي تنهبها حكومة هادي و إدارة الإيرادات ذاتيا و وضعها في حساب خاص باسم الإدارة الذاتية بالمحافظة.

و أكد المطلب الرابع على العمل لحل عاجل و إسعافي لمشكلة الكهرباء، و وضع خطة عمل استراتيجية مزمنة للحل الدائم.

و أكد المطلب الخامس على الإسراع في صرف مرتبات قوات النخبة الحضرمية و تحسين أوضاعها المعيشية لما تقوم به من الحفاظ على الأمن في المحافظة.

و شدد المطلب السادس على تمكين النخبة الحضرمية من الانتشار على كل أراضي محافظة حضرموت، من خلال خطة دقيقة لما اسماه بـ”تحرير الوادي” من ما اسماها بـ”عصابات الإرهاب” التي تستهدف تصفية الكوادر الوطنية المدنية و العسكرية.

و في سابع المطالب تم التأكيد على الشروع في مكافحة الفساد بتشكيل فريق مؤهل و كفؤ مشهود له بالنزاهة، على أن ينجز مهامه وفق خطة مزمنة، و يعتمد الشفافية و القانون و الوثائق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.  

زر الذهاب إلى الأعلى