أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تصعد ضد الامارات والانتقالي .. دعوة لعقد مجلس الدفاع الوطني وادراج قيادات في قائمة العقوبات

يمنات – صنعاء

دعت حكومة هادي لانعقاد مجلس الدفاع الوطني واعتباره منعقدا بصفة مستمرة وفقا لأحكام القانون رقم 62 للعام 1991، و تحديد المادة “4”، و ذلك لتولى مهامه القانونية برئاسة رئيس الجمهورية و النظر في الشئون الخاصة بوسائل تأمين الجمهورية و سلامتها وفقا للمادة “38” من دستور الجمهورية.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الحكومة إلى الرئيس هادي، بناء على ما تم التوصل إليه في اجتماع الاثنين الماضي 22 يونيو/حزيران 2020.

و طالبت الحكومة في رسالتها التي نشرها موقع “عدن الغد” بتكليف مجلس الدفاع الوطني أو من يراه رئيس الجمهورية بالرفع بالتوصيات المناسبة لإعادة تقييم العلاقة مع التحالف، بما في ذلك الخيارات و الإجراءات القانونية العملية لإعفاء دولة الامارات العربية المتحدة من المشاركة في التحالف.

و شددت على عزل وإحالة كل المتسببين فيما اسمته بـ”التمرد الأخير” في محافظة سقطرى للتحقيق و المحاكمة وفقا للقانون.

و أكدت على توجيه وزارة الخارجية بالعمل على إدراج من اسمتهم بـ”قادة التمرد” في عدن و غيرها من المحافظات و داعميهم في قائمة العقوبات و حظر السفر و تجميد الأصول و حظر التسليح لمشاركتهم في أعمال تهدد السلام و الأمن و الاستقرار في اليمن بموجب قرارات مجلس الأمن رقم 21403 ( 2014 ) و 2216 ( 2015 ) و 2511 ( 20120 ).

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.  

زر الذهاب إلى الأعلى