أخبار وتقارير

توجيه رئاسي بتجنيد 3 ألف من أبناء حضرموت

يمنات – صنعاء

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، الاربعاء 24 يونيو/حزيران 2020، حكومته، بتنفيذ خطوات لإنهاء “الانفلات الأمني” بمديريات وادي و صحراء حضرموت، شرق اليمن.

جاء ذلك في رسالة وجهها مكتب رئاسة الجمهورية إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك، بناء على تقرير اللجنة الرئاسية المكلفة بالاطلاع على الأوضاع الأمنية و حوادث الاغتيالات في وادي حضرموت.

و أكدت الرسالة على تجنيد ثلاثة آلاف مجند من أبناء وادي و صحراء حضرموت على دفعات، و تدريبهم و تأهيلهم لرفد الأجهزة الأمنية”. وفقا لما اوردته وكالة “الأناضول”.

وكان  هادي اعتمد في ديسمبر/ كانون أول 2016 أثناء زيارته الأولى منذ توليه السلطة في فبراير/شباط 2012 لمحافظة حضرموت، بتجنيد ثلاثة آلاف في الجهاز الأمن بمدن المحافظة لإعادة تفعيل المراكز الأمنية، إلا أن التنفيذ لم ينفذ.

كما وجهت، الرسالة باعتماد كلفة تنفيذ الخطة الأمنية المرفوعة إلى وزارة الداخلية من قبل السلطة المحلية بحضرموت لإعادة جاهزية الأجهزة الأمنية بوادي و صحراء حضرموت”.

و قضت التوجيهات كذلك “بصرف مبلغ ثلاثمائة مليون ريال يمني (ما يعادل 410 آلاف دولار أمريكي) للمساهمة في تنفيذ الخطة الطارئة والعاجلة”.

و تعاني مديريات وادي وصحراء حضرموت منذ سنوات من انفلات أمني وعمليات اغتيال، وقتل بين الحين والأخر، تستهدف مسؤولين مدنيين وعسكريين وأمنيين ومواطنين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى