أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد ينبه من موجة محملة ببخار الماء ستؤثر على السواحل الشرقية والجنوبية

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان مختلف المعطيات الرصدية و التنبؤية و خرائط الطقس تبين وجود موجة شرقية محملة ببخار ماء شديد الكثافة تشكلت نتيجة لتكون منخفض جوي في طبقات الجو العليا وسط و غرب بحر العرب، يرافقها حالة من عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من المياه الاقليمية اليمنية، في اعالي البحار شرق خليج عدن و أجزاء من المناطق الشرقية في المهرة و حضرموت.

و توقع المركز أن يسود طقس غائم بسحب ركامية مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة، قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على السواحل الشرقية و الجنوبية، خاصة سواحل و صحاري محافظات المهرة و حضرموت و شرق و وسط خليج عدن.

و لفت إلى أن الأمطار قد تمتد لاحقا خلال الايام الاربعة القادمة الى شبوة و أبين و المناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات و أجزاء واسعة من الصحاري و الهضاب الداخلية و المناطق الجبلية.

و حذر المركز المواطنين، خاصة ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في اعالي البحار شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و الاجزاء الشمالية من ارخبيل سقطرى.

و نصح بتوخي الحيطة و الحذر في المناطق الآنفة الذكر، و عدم التواجد في ممرات السيول او بالقرب منها أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما نصح بضرورة الاستفادة من تلك الامطار الهاطلة، و نصح رعاة الاغنام و الماشية و النحل بعدم تركها عرضة للأمطار و السيول.

و دعا المركز المواطنين و الجهات الرسمية ذات العلاقات، كلا حسب اختصاصه بضرورة التفاعل حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى