أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح هابطة قوية على أجزاء من المرتفعات والهضاب الداخلية

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان خرائط الطقس العددية و الخرائط السطحية و العلوية، تشير إلى حالة عدم استقرار في الأجواء، خاصة على سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية و أجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية و السواحل الجنوبية و الشرقية و الأجزاء الداخلية المحاذية لها.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة ظهر اليوم الأربعاء 15 يوليو/تموز 2020، تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح هابطة قوية، على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية، و قد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية خلال فترتي الظهيرة و المساء.

و لفت إلى نشاط الرياح الموسمية شديدة السرعة على المياه الاقليمية الشرقية و حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن و السواحل الشرقية و الجنوبية.

و نبه المركز قاطني المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية، بسبب تشكل الضاب و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الطينية.

و نبه أيضا مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين في المياه الإقليمية و شرق خليج عدن و حول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة و اضطراب البحر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى