أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على أغلب محافظات البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على اجزاء واسعة من البلاد.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون البرتقالي الصادرة صباح الاثنين 27 يوليو/تموز 2020، هطول المزيد من الامطار متفاوتة الشدة، قد تكون غزارتها شديدة جدا، يرافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية.

كما توقع تدفق السيول في الشعاب و الوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من محافظة صعدة شمالاً و حتى محافظتي تعز و لحج جنوباُ، و السواحل الغربية لمحافظتي الحديدة و تعز و المناطق الداخلية المحاذية لها و تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، أبين، الضالع، البيضاء) و صحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت) و أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و أشار المركز إلى هطول أمطار خلال الساعات الماضية، حيث سجلت محطة السدة بإب “23.3” ملم، و محطة صعدة “23.2” ملم، و محطة سيئون “19.0” ملم، و محطة المعافر بتعز “12.9” ملم، و محطة إب “10.0” ملم، و محطة المحويت “8.6” ملم، و محطة الكدن بالحديدة “1.5” ملم. لافتا إلى أن امطار غزيرة هطلت خارج نطاق محطات الرصد.

و أنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها. ناصحا بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية و التي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبيلة، و ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم. مهيبا بكافة الجهات ذات العلاقة بالتفاعل بما يصدره المركز من الانذارات و التحذيرات.

كما أنذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في اعالي البحار شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى