أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. تسليم مقر قيادة اللواء ٣٥ مدرع للقائد المعين

يمنات – صنعاء

قالت مواقع اخبارية مقربة من تجمع الاصلاح ان العميد عبد الرحمن الشمساني قائد اللواء ٣٥ مدرع تسلم مساء السبت ٢٢ أغسطس/آب ٢٠٢٠، مقر قيادة اللواء الواقع في منطقة العين مركز مديرية المواسط، جنوب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وكان من المقرر ان يتسلم الشمساني قيادة اللواء صباح السبت، غير أن العملية تأجلت بسبب اغتيال نجل رئيس عمليات اللواء العقيد عبد الحكيم الجبزي و التمثيل بجثته من قبل مسلحين يقودهم وهيب الهوري، القيادي في اللواء ٢٢ ميكا، الذي يقوده العميد صادق سرحان، بحسب بيان صادر عن قيادة اللواء ٣٥ مدرع.

و رفض أغلب ضباط و قيادات اللواء ٣٥ مدرع تسليم مقر قيادة اللواء للعميد الشمساني بعد تعيينه قائدا للواء قبل قرابة شهرين، مطالبين بتعيين قائد من ضباط اللواء، غير أنه تم التوصل مؤخرا لاتفاق قضى بتسليم قيادة اللواء، لم يكشف عن تفاصيله.

و حسب المصادر تسلم الشمساني مقر قيادة اللواء من أركان حرب اللواء العقيد عبد الملك الأهدل، بحضور ركن امداد اللواء العقيد عادل الحمادي.

و عين الشمساني خلفا للعميد عدنان الحمادي الذي اغتيل أواخر العام الماضي في منزله بقرية يافوق بعزلة بني حماد مديرية المواسط، و لا زالت قضية اغتياله رهن التحقيق في النيابة الجزائية المتخصصة بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى