أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أجواء غير مستقرة على المرتفعات والمناطق المتاخمة للسواحل وحرارة شديدة في الصحاري

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان تكون الاجواء غير مستقرة على المرتفعات الغربية و المناطق الداخلية المتاخمة للسواحل، خاصة الغربية منها، مع احتمال امتدادها شرقا إلى الهضاب الداخلية لتشمل أجزاء من محافظات (الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة) يرافق ذلك هطول امطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا خلال فترتي الظهيرة و المساء على مناطق متفرقة منها.

كما توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الاثنين 24 أغسطس/آب 2020، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا حارة و رطبة على المناطق الساحلية، و صحوة إلى غائمة جزئيا شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية.

كما توقع اضطراب البحر في المياه الاقليمية و شرق خليج عدن و حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية، نتيجة لاستمرار نشاط الرياح الموسمية.

و أشار المركز إلى أن أمطار رعدية هطلت يوم أمس، حيث سجلت محطة السدة بمحافظة إب “5” ملم، و محطة صرفيت بمحافظة المهرة “1,6” ملم، و محطة مدينة إب “1,2” ملم. كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء اخرى من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و من التدني في مدى الرؤية الافقية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية و الساحلية من الاجواء الحارة و صدمات الحر الشديد اثناء الظهيرة.

و نبه الصيادين و مرتادي البحر و ربابنة السفن بكافة أنواعها من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و شرق خليج عدن و ما جاورها و حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى