أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار هطول الامطار المتفاوتة الشدة، يصاحبها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية على اجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات من لحج و تعز جنوبا إلى صعده شمالا، و قد تمتد غربا الى االسواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها و شرقا إلى الهضاب الداخلية و أجزاء من صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت، المهرة) و احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة اليوم السبت ٢٩ أغسطس/آب ٢٠٢٠، استمرار الاجواء الحارة نسبياعلى الصحاري، و الحارة و الرطبة على المناطق الساحلية.

و أشار إلى أن امطار هطلت خلا الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجلت محطة عمران 26.2 ملم، و محطة ذمار 12 ملم، و محطة ريمة 9.8 ملم ، و محطة صنعاء 8.5 ملم ، و محطة حدة بصنعاء 7 ملم ، و محطة السدة بإب 6.7 ملم ، و محطة حجة 4.7 ملم. كما هطلت امطار خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من سلسة المرتفعات و الصحاري و الهضاب الداخلية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية وا لانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبيلة حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما نبه الصيادين و مرتادي البحر و ربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في اعالي البحار و شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى