أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. محتجون يغلقون محلات الصرافة وتجار الجملة يواصلون اضرابهم

يمنات – تعز

أغلق محتجون محلات صرافة في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020.

و خرج محتجون غاضبون إلى شارع جمال، وسط مدينة تعز، صباح اليوم، منددين بانهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الصرف 800 ريال للدولار، و 200 ريال للريال السعودي.

و اغلق المحتجون عدد من محلات الصرافة في المدينة. متهمين الصرافين بالتلاعب بأسعار الصرف و رفع أسعار عمولة التحويلات بين المدن.

و طالبوا بوضع حد لانهيار العملة الوطنية، و الذي انعكس بدوره على أسعار المواد الغذائية، ما ادى إلى ارتفاعها بشكل جنوني. داعين التجار لإضراب شامل احتجاجا على التلاعب بأسعار الصرف.

إلى ذلك يتواصل الاضراب الجزئي للتجار في مدينة تعز، احتجاجا على ارتفاع أسعار الصرف، و  الذي انعكس سلبا على أسعار السلع، خصوصا الأساسية منها.

و بدأ تجار الجملة في مدينة تعز، صباح الأحد الماضي اضرابا جزئيا عن العمل، ما سبب شلل في الحركة التجارية في المدينة، خصوصا خلال الفترة الصباحية.

و أكد بيان صادر عن تظاهرة اليوم، ان المسيرات ستستمر بشكل يومي، و سيتم خلالها إغلاق كافة المحلات التجارية، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بسرعة تدخل الحكومة لوقف انهيار العملة الوطنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى