أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ساحل حضرموت .. اعتقال قيادي في الحراك الجنوبي

يمنات – صنعاء

أعتقلت السلطات الامنية بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، قيادي في الحراك الجنوبي، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020.

و أكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة حضرموت، في بلاغ صحفي، ان عناصر تتبع البحث الجنائي بالمكلا اعتقلت “علي بن شحنة” عضو المكتب السياسي للحراك الثوري و نائب رئيس حراك حضرموت، عندما كان يؤدي صلاة الظهر في جامع الروضة بمدينة المكلا.

و اعتبر البلاغ، أن هذه الاعتقالات التي بدأت منذ فجر اليوم الثلاثاء، تعد بمثابة  عسكرة لمدينة المكلا بالجنود و المدرعات و الاطقم، لمنع تظاهرة الحراك الثوري.

و وصف البلاغ اعتقال “ابن شحنة” بـ”الفعل الهمجي المريض” و الذي يشوبه الخوف و الذعر من مجرد تظاهرة سلمية أحياء لعيد (الجيش الجنوبي) و سقوط أول شهيد للحراك الجنوبي و هو “صلاح القحوم” و المطالبة بالخدمات كالكهرباء المفقودة في المكلا و تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

و طالب باطلاق سراح “ابن شحنة” فورا بدون قيد أو شرط. مؤكدا ان عناصر الحراك لن تهدأ و لن تستكين إلا بخروجه من معتقله التعسفي.

و أشار البيان إلى أنه كان الاولى بالسلطة المحلية الاهتمام بخدمات الناس و الكهرباء المفقودة بدل من الصرفيات المبالغ فيها لعسكرة المدن و الحياة المدنية و الإرهاب الممنهج لكل ذي رأى و قضية و شراء الذمم. مؤكدا ان الاعتقال يجب أن يكون للصوص و الفاسدين الموجدين في أعلى هرم السلطة و ليس للأحرار الشرفاء كالمناضل “علي بن شحنة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى