أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول الأمطار الرعدية على مساحات واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح هابطة شديدة على  أجزاء من المرتفعات الغربية من صعدة شمالا إلى تعز و لحج جنوبا.

و أشار المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، إلى أن الأمطار ستمتد إلى السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها، كما تشمل الهضاب الداخلية و صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت، المهرة).

و توقع هطول أمطار  خفيفة  على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و أشار إلى أمطار هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجلت محطة ريمة (17.8) ملم، و محطة مدينة إب (14.6) ملم، و محطة المعافر بتعز (13.9) ملم، و محطة السدة (10.4) ملم, و محطة عمران (8.0) ملم، ومحطة المحويت (6.9) ملم, و محطة حجة (6.0) ملم، و محطة صنعاء (2.2) ملم، و محطة ذمار (2.0) ملم، و محطة  قطاع الارصاد بصنعاء (1.0) ملم. كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على مناطق متفرقة من  سلسلة المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية وصولا الى أجزاء من  هضبة حضرموت شرقا.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول، و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية، خاصة على الطرقات و المنحدرات الجبلية حفاظاً على سلامتهم.

كما نبه الصيادين و مرتادي البحر و ربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في أعالي البحار و شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى