أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤسسة الاتصالات: منع فريق هندسي من تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة لأبراج الاتصالات في الضالع

يمنات – صنعاء

قالت المؤسسة العامة للاتصالات بصنعاء ان الفريق الهندسي التابع لها منع من تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة لإصلاح شبكة و أبراج الاتصالات في محافظة الضالع، اليوم الخميس 10 سبتمبر/أيلول 2020.

و أكدت المؤسسة أن ذلك المنع تسبب بإعاقة عودة خدمات الاتصالات إلى محافظة الضالع و حرمان المواطنين منها.

و استنكرت المؤسسة منع الفريق الهندسي من تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة. معتبرة المنع اجراء تعسفي غير مبرر من قبل حكومة هادي، و تأتي ضمن الاستهداف الممنهج لشبكة الاتصالات و الإنترنت، بهدف معاقبة المواطنين في المدن و المحافظات الجنوبية و الشرقية و حرمانهم من الخدمات الأساسية و الإضرار بمصالحهم.

و أكدت المؤسسة في بيان، أنها ملتزمة باستمرار تقديم خدماتها و إيصالها إلى كل أبناء اليمن دون استثناء بمهنية و مسؤولية وطنية رغم كل الظروف و العوائق التي تسبب بها “العدوان”، كما تعمل على صيانة الشبكة و تزويدها بكامل التجهيزات و الوقود و الاحتياجات اللازمة لتشغيلها دون انقطاع.

و حذرت المؤسسة من كل الممارسات التي تضر بالشبكة الوطنية للاتصالات و منع صيانتها و تحسين خدماتها. محملة حكومة هادي المسؤولية القانونية الكاملة إزاء كل الجرائم التي تستهدف البنية التحتية للاتصالات و حظر التجهيزات اللازمة لصيانتها و مسؤولية الإجراءات التعسفية بمنع الصيانة و تحسين و إعادة الخدمات.

و دعا البيان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث و الاتحاد الدولي للاتصالات و المنظمات الإنسانية و المجتمع الدولي للضغط على قوى “العدوان” لتحييد خدمات الاتصالات و إيقاف استهداف الشبكة الوطنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى