أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

استمرار تعليق جلسات برلمان صنعاء والنائب بشر يتحدث عن ابتزاز

يمنات – صنعاء – خاص

ما يزال مجلس النواب بصنعاء معلق جلساته لليوم الخامس على التوالي، جراء خلافات نشبت بعد انتخاب هيئة رئاسة جديدة للمجلس، السبت الماضي 07 نوفمبر/تشرين ثان 2020.

و اسفرت نتائج انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب عن اعادة انتخاب يحيى الراعي رئيسا للهيلة و عصوية كل من: عبد السلام هشول و أكرم عطية و عبده بشر.

و تفيد مصادر برلمانية ان سقوط مرشح أنصار الله عبد الرحمن الجماعي الذي كان مرشحا لعضوية هيئة الرئاسة و صعود عبده بشر، أثار الخلاف بين أنصار الله و المؤتمر، ما أدى إلى تعليق جلسات المجلس.

و أفادت المصادر انه كان قد جرى التوافق بين أنصار الله و المؤتمر قبل اجراء الانتخابات على بقاء هيئة الرئاسة السابقة مع اضافة الجماعي لعضو رابع بدلا عن ناصر باجيل نائب رئيس المجلس للشؤون الخارجية الذي غادر صنعاء بعد احداث ديسمبر/كانون ثان 2017، بحيث يتم تقاسم هيئة الرئاسة بين المكونيين، بحيث يمثل أنصار الله بهشول و الجماعي، غير ان نتائج الانتخابات جاء على غير المتوقع بعد فوز عبده بشر رئيس تنظيم الاحرار.

النائب عبده بشر قال في منشور على صفحته في الفيسبوك مساء الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين ثان 2020، انه تم الافراج عن نتيجة يحيى الراعي رئيسا لمجلس النواب، فيما لا زالت نتيجة النواب الثلاثة محتجزة.

و في منشور اخر قال النائب بشر ان هناك مساومة للسلطة التشريعية. مبديا برأته من ذلك في خطاب وجهه لمهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

و كان النائب أحمد سيف حاشد أكد ان انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب باطلة لعدم وجود نصاب قانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى