أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات المعارك في محيط قاعدة عسكرية بمحافظة مأرب

يمنات – صنعاء

تدور في محيط معسكر ماس بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، اشتباكات متقطعة، بعد تمكن قوات حكومة الانقاذ من الاقتراب من احدى بوابات المعسكر.

و أكدت مصادر عسكرية وصول قوات حكومة الانقاذ،   مساء الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين ثان 2020، إلى قرب البوابة الجنوبية لمعسكر ماس بعد معارك استمرت اسبوع.

و أشارت المصادر ان قوات حكومة هادي ما تزال داخل المعسكر، و زرعت حقول ألغام في محيط بوابات المعسكر و حفرت عدد من الخنادق داخل المعسكر و محيطه. منوهة إلى ان عشرات المتاريس استحدثتها قوات حكومة هادي داخل المعسكر و محيطه و حول اسواره.

و تمكنت قوات حكومة الانقاذ خلال الأيام الماضية على منطقتي نبعة و الجميدر، ما مكنها من الوصول إلى مفرق معسكر ماس، مساء الأربعاء، لتصبح على بعد حوالي 200 متر من البوابة الجنوبية للمعسكر.

و خلال يوم أمس الخميس دارت مواجهات عنيفة شمال غرب المعسكر، و تحديدا في منطقتي مويس و ضرس، و التي باتت تحت السيطرة النارية لقوات حكومة الانقاذ، فيما تراجعت قوات حكومة هادي إلى محيط المعسكر.

و تفيد مصادر عسكرية ان مواجهات عنيفة تدور في صحراء لسان الواقعة شمال شرق معسكر ماس منذ مساء أمس الخميس.

و خلال الأسبوع الجاري سيطرة قوات حكومة الانقاذ على مناطق واسعة من مديرية رغوان الصحراوية قليلة السكان.

و يعد معسكر ماس قاعدة عسكرية هامة، و تأتي أهميتها من كونها واحدة من أهم الحاميات العسكرية لمدينة مأرب، و التي كانت تتخذها القوات السعودية قاعدة لقواتها، قبل ان تتركها بعد اقتراب المعارك منها.

زر الذهاب إلى الأعلى