أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مجلس النواب يزكي نواب لرئيس المجلس والنائب حاشد يؤكد ان ما حصل يتصادم مع الدستور والقانون وابجديات العمل البرلماني

يمنات – خاص

اعاد مجلس النواب بصنعاء انتخاب نواب رئيس المجلس، في جلسة صباح اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين ثان 2020، بعد تعطيل جلسات المجلس منذ السبت قبل الماضي.

و اعيد انتخاب نواب رئيس المجلس الثلاثة بالتزكية من القاعة، حيث تم تزكية عبد السلام هشول نائبا للشؤون الفنية و أكرم عطية نائبا للشؤون التشريعية و عبد الرحمن الجماعي نائبا للشؤون الخارجية.

و كان النائب عبده بشر قد قدم استقالته من المجلس، احتجاجا على رفص فوزه في انتخابات السبت قبل الماضي كنائب للشؤون الخارجية، و هي الاستقالة التي رفضت من رئيس المجلس و أغلب الحاضرين جلسة اليوم الصباحية.

إلى ذلك قال النائب المستقل أحمد سيف حاشد في الجلسة: “أعرف ان ما سأقوله لن يثبت في محضر الجلسة ولن يتم بثه، و لكن اقولها شهادة للتاريخ ان ما حدث و يحدث متصادم مع الدستور و القانون و ابجديات العمل البرلماني الديمقراطي”.

و أكد النائب حاشد أنه الانتخابات تمت بالتزكية و هو مخالف لصريح الدستور ولائحة المجلس واللذان اشترطا سرية الانتخابات.

يذكر ان انتخابات السبت قبل الماضي كان قد اسفرت عن فوز هشول و عطية وعبده بشر، و تسبب صعود الأخير أزمة أدت إلى تعليق جلسات المجلس لمدة اسبوع و نصف.

زر الذهاب إلى الأعلى