أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يخفض التحذير إلى تنبيه .. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وأمطار على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان الطقس سيستمر بارد على المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء).

وأشار في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون أول 2020، ان الطقس سيكون باردا نسبيا أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، الضالع، تعز ،لحج، ابين) و على الصحاري و الهضاب الداخلية مع إرتفاع طفيف و تدريجي في درجات الحرارة الصغرى.

و لفت إلى تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من سلسلة المنحدرات الجبلية الغربية خاصة محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع).

و توقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء متفرقة من سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة، حضرموت) وصولا الى اجزاء من سواحل المهرة و المرتفعات الداخلية المحاذية لها.

و نبه المركز المواطنين، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين الى المحافظات الانفة الذكر من أثار البرد. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة.

كما نبه المزارعين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية و مواشيهم، و سائقى المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

كما نبه قاطني المحافظات الساحلية الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية بأخذ الحيطة جراء هطول الأمطار و عدم التواجد في ممرات السيول حفاظا على سلامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى