أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار على بعض أجزاء البلاد وارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة هطلت على أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و المناطق المحاذية لها.

و لفت المركز إلى أنه نتيجة لاستمرار تدفق الرطوبة من البحر العربي على السواحل الشرقية و الجنوبية، يتوقع أن يكون الطقس بارد أثناء الليل و الصباح الباكر على المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، غرب الجوف، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و بارد نسبياً على مرتفعات محافظات (إب، الضالع، تعز، شمال شرق لحج) و على المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية. منوها إلى درجات الحرارة الصغرى سترتفع بشكل طفيف.

و بحسب ما ورد في النشرة التنبيهية باللون الأزرق الصادر عن المركز اليوم السبت 19 ديسمبر/كانون أول 2020م، ستتشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من سلسلة المنحدرات الجبلية المحاذية للسواحل.

و أشار إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة أحياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و الهضاب الداخلية، و على سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة، حضرموت) وصولا إلى أجزاء من سواحل المهرة و المرتفعات الداخلية المحاذية لها.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأحد 20 ديسمبر/كانون أول 2020

المرتفعات

– طقس صحو إلى غائم جزئياً و بارد نسبياً أثناء الليل و الصباح الباكر على المحافظات الجبلية (صعدة، غرب الجوف، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، الضالع، تعز، شمال شرق لحج) و الهضاب الداخلية.

– ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى و هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة أحياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و الهضاب الداخلية و تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من سلسلة المنحدرات الجبلية المحاذية للسواحل.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئياً إلى غائم، و من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة، حضرموت، أجزاء من سواحل المهرة) و المرتفعات الداخلية المحاذية لها، بينما يكون غائم جزئياً على الساحل الغربي.

– الرياح  معتدلة السرعة و أقصى سرعة لها 20 عقدة. شرقية على السواحل الجنوبية و الشرقية. جنوبية على الساحل الغربي.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام.

– طقس بارد نسبياً أثناء الليل و الصباح الباكر.

– الرياح  شمالية شرقية معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً إلى غائم.

– من المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة.

– الرياح شمالية شرقية و أقصى سرعة للرياح 20 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى