أخبار وتقارير

مدارس رواد اليمن الدولية تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة

يمنات

ماجد محمد البكالي

أقامت مدارس رواد اليمن الدولية بأمانة العاصمة حفلا خطابيا وتكريميا للدفعة الثالثة من خريجيها – الثالث ثانوي علمي فرع البنين-.

وخلال الحفل القى الأستاذ ناصر الحصامي مدير فرع البنين كلمة الإدارة، أكد فيها بأن إقامة إدارة المدارس لهذا الحفل هو تكريما لهذه الدفعة التي بذل طلابها جهودا مميزة في سبيل التحصيل العلمي، رغم التحديات والصعوبات.

وأضاف: رغم جائحة كورونا، الا أن إرادة طلاب هذه الدفعة ٢٠٢٠/٢٠١٩م كانت أقوى من كل الظروف، وحققت هذه الدفعة تميزا انعكس في حصول أحد طلابها على مركز في أوائل الجمهورية، فيما حصل ٢٢ طالب من طلاب الدفعة الثالثة على معدل(امتياز)، وعدد ٦٦طالبا على معدل(جيد جدا).

واكد أن هذا الأداء والتميز في التحصيل العلمي عنوان فخر للمعلمين والإدارة ونتيجة لهذا التميز أقامت إدارة مدارس رواد اليمن هذا الحفل التكريمي لخريجي هذه الدفعة.

ووجه الحصامي رسالة للخريجين مفادها: “انتم اليوم تتجهون لمجال التعليم العالي والذي يتطلب منكم بذل مجهود أكبر والحفاظ على مستوياتكم العلمية الرائدة، فأنتم مستقبل الوطن وبأمثالكم ستتحقق النهضة والرقي والتنمية أن حافظتم على تميزكم وأبدعتم أكثر”.
كما وجه الحصامي رسالة لطلاب الثالث الثانوي للعام الحالي: “نحن ننتظر منكم نسب تميز وعطاء أكثر مما حققته هذه الدفعة التي نكرمها اليوم، فلديكم نخبة من المعلمين هم من أفضل معلمي الجمهورية اليمنية كفاءة ،وخبرة ،وتخصصية”.

واختتم حديثة برسالة للمعلمين بأنهم دعامة هذا النجاح وعنوان التميز، فبفضل عطائهم وقدراتهم العلمية تحقق هذا التميز والريادة لطلاب مدارس رواد اليمن، مشيدا بالدور المهني والتربوي للمنطقة التعليمية ومكتب التربية بالأمانة.

مكتب التربية

من جهته ألقى الأستاذ حميد قطران نائب مدير مكتب التربية بالأمانة كلمة بارك فيها لخريجي الدفعة الثالثة من طلاب مدارس رواد اليمن الدولية تخرجهم وتميزهم في تحصيلهم العلمي بمعدلات هي معيار تميز على مستوى الجمهورية.

واكد على أن إدارة مكتب التربية بأمانة العاصمة تفخر بأداء هذه المدارس (رواد اليمن الدولية) وتميزها المستمر وفي مختلف المجالات: التحصيل العلمي ، والأنشطة المدرسية المختلفة بتميز وإبداع فرض نفسه في واقع التعليم لتكن مدارس رائدة بحق على مستوى الجمهورية.

المنطقة التعليمية

أما الأستاذ سيف البسارة مدير منطقة الصافية التعليمية فأكد في كلمته بمناسبة هذا الحفل بأن مدارس رواد اليمن الدولية رغم أنها بدأت منذ ٣سنوات الا انها استطاعت أن تنافس مدارس عمرها ٢٥و٣٠عام لتؤكد أنها ستكون رقما في سماء الجمهورية، وحققت ذلك بالفعل بتميزها وحصولها على مراكز عدة في أوائل الجمهورية ولعامين متتاليين لترفع بهذا الأداء هامات معلميها وإدارتها، والمنطقة التعليمية واليمن ككل.

واكد أن هذا التميز نتيجة طبيعية لما يلمسه دوما من جهود مميزة وأداء مهني للدكتور خالد الصالحي مدير عام هذه المدارس، وهو أداء يميز هذه المدارس بأنها مؤسسة تعليمية مهنية وليست ربحية، أداء يعتني بالكادر، وينمي قدراته، ويحرص على الارتقاء بمستوى الطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى