أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد ينبه من انخفاض درجات الحرارة ويؤكد تراجع حالة عدم استقرار الأجواء

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمينة، ان خرائط الطقس المحللة في المركز و معلومات الرصد السطحي و المخرجات التنبؤية العددية تشير إلى تراجع حالة عدم الاستقرار التي اثرت خلال الايام الماضية بأمطار متفاوتة الشدة على المناطق الساحلية و أجزاء من المرتفعات.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الأربعاء 23 ديسمبر/كانون أول 2020، أن تعود درجات الحرارة للانخفاض بدرجتين إلى ثلاث درجات.

كما توقع أن تكون الاجواء باردة إلى شديدة البرودة على المرتفعات و الهضاب الداخلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، شرق المحويت، الضالع)، و باردة على المناطق المرتفعة  من محافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، مأرب، الجوف) و المناطق الصحراوية.

و نبه المركز المواطنين، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، و كذلك رعاة المواشي و النحالين حفاظاً على مواشيهم و نحلهم من آثار البرودة الشديدة.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 24 ديسمبر/كانون أول 2020

المرتفعات

– طقس صحو بارد أثناء الليل و الصباح الباكر على المرتفعات و الهضاب الداخلية، مع استمرارية فرصة تشكل الشابورة المائية و الضباب على المنحدرات الجبلية الغربية و الجنوبية.

– طقس صحو إلى غائم جزئياً نهاراً، و الفرصة مهيأة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة، خصوصاً على المرتفعات الشمالية الغربية.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً على المناطق الساحلية.

– الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة على السواحل الشرقية و الجنوبية. جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة على الساحل الغربي، تصل سرعتها إلى 25 عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو جاف و بارد نسبياً أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر.

– الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة و الرمال.

أرخبيل سقطرى

– طقس صحو إلى غائمة جزئياً.

– الفرصة مهيأة لهطول امطار خفيفة و متفرقة على الارخبيل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى