أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تنفي وعدن تشكك وروايات حول نوع السلاح المستخدم

يمنات – صنعاء

قال وزير الإعلام في حكومة الانقاذ بصنعاء، ضيف الله الشامي، إن التصريحات المرتبكة لحكومة هادي عن انفجارات مطار عدن تثير علامات الاستفهام.

و شهد مطار عدن الدولي ظهر الأربعاء 30 ديسمبر/كانون أول 2020، عدة انفجارات أثناء وصول الطائرة التي تقل أعضاء الحكومة الجديدة،

و أشار الشامي، إلى أن هذا الارتباك هو محاولة للتغطية على جرائمهم ضد المدنيين و لتصفية الحسابات البينية لتلك الأطراف.

من جانبه، قال وزير الخارجية في حكومة هادي، أحمد عوض بن مبارك ان كل المعطيات المتوفرة لدى حكومته تشير إلى أن “الحوثيين” وراء الهجوم على مطار عدن الدولي.

و تضاربت المعلومات المتداولة عن نوعية السلاح المستخدم، حيث يقول البعض ان التفجير ناجم عن عبوات ناسفة، فيما تقول أخرى انه ناجم عن طائرة مسيرة استهدفت المطار.

إلى ذلك قال الاعلامي في محور الضالع العسكري فؤاد جباري: سمعنا ثلاث انفجارات قوية حدثت في الصالة على نحو متباعد من 15 – 20 ثانية، و بسببها انطلقنا بسرعة باتجاه الخارج.

و أضاف: عند وصولنا الى بوابة الخروج الرئيسية الأولى حطت قذيفة هاون عيار 120. مشيرا إلى أنها سقطت وسط دائرة رمل “تشجير” و تدحرجت نحو الخط الأسفلتي باتجاهنا مباشرة. مؤكدا أنهم كان على مقربة من البوابة مع القائد العشوي و القائد الطبشي و الدكتور سعيد المقرعي و آخرين. منوها إلى أنهم كلهم شاهدوا القذيفة تتدحرج.

و تابع: إذا تم التأكيد على أن الذي أصاب الصالة في الإنفجارات الأولى كانت عبارة عن صواريخ فقد يكون الاستهداف بسلاح متعدد، أما الأخيرة فقد كانت قذيفة هاون عيار120. مشددا على تأكده من ذلك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى