أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أجزاء واسعة من البلاد لا تزال تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية و الصحاري و الهضاب الداخلية لا تزال واقعة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة القادمة من شمال و شمال شرق شبه الجزيرة العربية.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة اليوم السبت 02 يناير/كانون ثان 2021، أن تستمر الاجواء الباردة و الجافة أثناء الليل و الصباح الباكر على المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و البارد نسبيا على مرتفعات محافظات (اب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت) و على المناطق الصحراوية.

كما توقع استمرار شدة الرياح و اضطراب البحر و ارتفاع الموج على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

و نبه المركز المواطنين، خاصة خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اثار البرد.

كما نبه المزارعين  بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية و مواشيهم، و مرتادي البحر و ربابنة السفن، خاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر و ارتفاع الموج في الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأحد 03 يناير/كانون ثان 2021

المرتفعات

– سماء خالية من السحب و طقس باردة على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و بارد نسبياً على المناطق المرتفعة لمحافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت)، مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من محافظة (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز).

– طقس صحو إلى غائم جزئياً نهارا،ً مع احتمال تكون السحب الركامية، و هطول أمطار خفيفة متفرقة في فترة ما بعد الظهر على أجزاء من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية و السواحل الجنوبية.

– الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، تصل اقصى سرعة لها 28 عقدة مثيرة للأتربة و الرمال، خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و باب المندب. خفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الشرقية و الجنوبية.

المناطق الصحراوية

– سماء خالية من السحب و طقس جاف و بارد نسبياً أثناء الليل و الصباح الباكر، و مشمس إلى غائم جزئيا نهارا.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة  تنشط احيانا مثيرة للأتربة و الرمال.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً بوجه عام.

– احتمال هطول أمطار خفيفة و متفرقة.

– الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى