أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اشتراكي تعز يحذر من التحشيد العسكري واستحداث كيانات عسكرية

يمنات – تعز

حذر مصدر قيادي في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، من المضي في بناء كيانات عسكرية غير قانونية.

كما حذر المصدر من أي تحشيدات عسكرية غير مسئولة، تحمل أهداف لا تتصل بقضايا الناس في تعز و معاناتهم جراء استمرار الحصار على المدينة و قصف الاحياء السكانية.

و أستنكر المصدر التحشيدات العسكرية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، النتاخنة لمحافظة تعز، و عملية التفويج للمؤسسة العسكرية و انشاء كيانات عسكرية غير نظامية، و استمرار الترقيم في المؤسسة العسكرية خارج القواعد و المعايير القانونية التي تنظم عملية الانضمام لمؤسسة الجيش و الأمن. معتبرا ان ذلك يزيد من تعقيد الاشكال البنيوية في مؤسسة الجيش و الامن.

و أكد المصدر رفض منظمة الحزب الاشتراكي بتعز لأي تحشيدات تحمل رسائل و دلالآت تهدد أمن المواطنين و سكان المحافظات الجنوبية.

و لفت إلى ان التصرفات الرعناء و غير المسئولة عادة ما يدفع الناس البسطاء ثمنها.

و أعتبر المصدر أن التحركات العسكرية الاخيرة في بعض مناطق تعز و استحداث معسكرات في القرى و في محيط المحافظة، تقويض لاتفاق الرياض و تهديد للنسيج المجتمعي و وحدته و استئناف لمسلسل الحروب العبثية البينية و الأهلية و إعاقة لممكنات تشييد سلام دائم و مستدام على قاعدة العملية السياسية التوافقية و مخرجات الحوار الوطني الشامل.

و شدد المصدر على رفض اللجوء للقوة و التحشيدات العسكرية في معالجة المشكلات الوطنية و التباينات السياسية لصالح إنتهاج الحوار كطريق ناجع و خيار امثل و اسلم لمواجهة مختلف الاشكاليات.

و أهاب المصدر القيادي في اشتراكي تعز، بالقوى السياسية و المدنية و النقابية و الشعبية في المحافظة بالتصدي المدني و الحضاري الرافض لكل التصرفات الرعناء و اللامسؤولة التي تفخخ عملية بناء جيش وطني مهني و استخدامه لاغراض غير نزيهة من قبل اي طرف.

و أكد المصدر  رفض الاستقطابات الخارجية. مدينا ارتهان الاطراف المحلية لقوى خارجية عملت على تحويل اليمن الى ساحة صراع تخدم اطماع اقليمية و دولية.

كما أكد المصدر على أهمية ابعاد الجيش عن أي استقطابات سياسية أو فئوية أو حزبية أو مذهبية و أهمية اصلاح الاختلالات في مؤسسة الجيش و الأمن على أسس مهنية و وطنية و بما يخدم مصالح الشعب و الوطن و وفقًا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

و حمل قيادة الجيش في تعز المسؤولية الكاملة عن أي انحرافات في بنية الجيش خارج ما تم التوافق بشأنه و التأكيد عليه من قبل جميع القوى السياسية في تعز.

و حذر المصدر من مغبة المضي في اصدار قرارات التعينيات خارج عملية التوافق و معايير الكفاءه و النزاهة. مشددًا على ضرورة الشروع في عملية إصلاح حقيقي لمؤسسة الرئاسة و تحرير قرارات التعيين من احتكار مراكز قوى معينة.

المصدر: المواطن

زر الذهاب إلى الأعلى