أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. استمرار الاشتباكات في مناطق المواجهات في مقبنة والمعافر

يمنات – تعز

قالت مصادر محلية ان اشتباكات متقطعة تدور منذ 3 أيام في مناطق المواجهات بمديرتي مقبنة و المعافر بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

و أوضحت المصادر ان الاشتباكات تدور باتجاه منطقة الكدحة بمديرية المعافر، التي سيطرة عليها قوات حكومة هادي خلال الأسبوع الماضي. مشيرة إلى أن هجوما شنته قوات حكومة الانقاذ على مناطق العرف و جبل غباري و دراف، قبل 3 أيام، و تمكنت من استعادة بعض المواقع.

و أفاد مصدر عسكري ان هجوم مباغت شنته قوات حكومة الانقاذ، مساء السبت 13 مارس/آذار 2021 بعد قصف تجمع لقوات حكومة هادي في مدرسة طارق بن زياد بالكدحة، تمكنت على اثره من استعادة مواقع كانت قد خسرتها في جبال غباري و الدراف.

و أشارت المصادر ان القوة التي هاجمت تلك المناطق تم استقدامها عن طريق منطقة البرح بمديرية مقبنة، الواقعة على بعد حوالي 10 كم من مناطق المواجهات.

و في مديرية مقبنة ما تزال الاشتباكات المتقطعة و الهجمات الليلية المباغتة تدور في مناطق الكويحة و الطوير، حيث تسعى قوات حكومة الانقاذ لاستعادة المواقع التي خسرتها.

و يفيد مصدر محلي ان قوات حكومة هادي شنت هجمات خلال الساعات الماضية باتجاه الطريق المؤدي إلى البرح، ما أدى إلى نشوب اشتباكات ليلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

و جاء هذه الهجمات بعد هجمات مباغتة خلال اليومين الماضيين على منطقتي الطوير و الكويحة.

و تقول مصادر عسكرية في قوات حكومة الانقاذ، ان قواتهم استعادة الطوير و أغلب المواقع التي خسرتها في الكويحة، لكن لم نتمكن من التحقق من صحة المعلومات التي أوردتها المصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى