أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تحدد موقفها من المبادرة السعودية

يمنات – صنعاء

رحبت وزارة الخارجية و شؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بمبادرة المملكة العربية السعودية بشأن وقف إطلاق النار الشامل و فتح مطار صنعاء لعدد من الوجهات و استكمال تنفيذ اتفاق استكهولم و دخول السفن بكل انواعها مادامت ملتزمة بقرار مجلس الأمن، على ان تودع الأموال الى البنك المركزي و دفع المرتبات منها على أساس قوائم ٢٠١٤م، و دعم العودة للمشاورات السياسية.

و أشارت في بيان لها اليوم مغرب اليوم الاثنين 22 مارس/آذار 2021، أن هذه المبادرة هو ذات الموقف الذي عبرت عنه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مع كل نداءات السلام و في كل محطات التفاوض حرصا منها على التخفيف من المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني.

و اتهم البيان أنصار الله “الحوثيين” بأنهم تلقوا كل المبادرات السابقة بالتعنت و المماطلة و عملوا على إطالة و تعميق الأزمة الإنسانية من خلال رفض مبادرة فتح مطار صنعاء و نهب المساعدات الإغاثية و سرقة مدخولات ميناء الحديدة المخصصة لتسديد رواتب الموظفين.

كما اتهم البيان أنصار الله بتضليل المجتمع الدولي بافتعال الأزمات على حساب معاناة اليمنيين، حد ما جاء في البيان.

و أشار الى ان هذه المبادرة أتت استجابة للجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب و المعاناة الإنسانية. معتبرا أنها اختبار لمدى فاعلية المجتمع الدولي المنادي بإنهاء الحرب و استئناف المسار السياسي.

و أشارت إلى أن الحكومة تدرك تماما أن إنهاء معاناة اليمنيين لن يكون إلا بما سماه “إنهاء الانقلاب و الحرب”. مؤكدة أنها ستظل كما كانت مع كل الجهود الهادفة لتحقيق السلام بما يضمن استعادة الدولة و رفض ما سمته بـ”المشروع الإيراني” في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث و على رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى