أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاصلاح يضغط على البركاني بعقد جلسة للبرلمان

يمنات – صنعاء

يضغط تجمع الاصلاح باتجاه عقد جلسة لمجلس نواب الشرعية لانتخاب هيئة رئاسة جديدة.

و قال نائب رئيس المجلس، القيادي الاصلاحي محسن باصرة، ان ‏مدة هيئة رئاسة المجلس سنتان شمسيتان حسب المادة 17من لائحة المجلس.

و أضاف: ، من حق أعضاء المجلس أن ينتخبوا هيئة رئاسة جديدة أو يعيدوا انتخابها أو يطعموها بأعضاء جدد. معتبرا ان ذلك حق أصيل للأعضاء.

و لفت إلى أنه عادة مايتم هذا في أول جلسه للمجلس عندإنعقاده بعد مرور السنتين المقرة باللائحة، لكنه أشار إلى أن الأهم هو أن ينعقد المجلس.

و يرى متابعون ان ما تحدث عنه باصرة يأتي في اطار ضغط على رئيس المجلس سلطان البركاني، الذي تعرض لهجوم اصلاحي على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا على خلفية تأييده لاعلان طارق صالح تشكيل مكتب سياسي في الساحل الغربي.

و كانت ترتيبات قد بدأت خلال الشهر الماضي في مدينة مأرب، شمال شرق اليمن، لعقد جلسة للمجلس لمنح الثقة لحكومة معين عبد الملك، و حينها تحدثت مصادر اعلامية عن تحويل مبلغ 10 مليار ريال إلى البنك المركزي بمأرب كبدل جلسات و سفر لأعضاء المجلس.

و لم يعقد مجلس نواب الشرعية أي جلسة منذ جلسة سيئون في 13 إبريل/نيسان 2019، و التي انتخب فيها هيئة رئاسة للمجلس، تكونت من سلطان البركاني، و محمد علي الشدادي و محسن باصرة و عبد العزيز جباري نواب لرئيس المجلس.

و بعد أشهر من الانعقاد تعرضت القاعة التي عقدت فيها الجلسة لحريق، دمر أغلب اثاثها.

زر الذهاب إلى الأعلى