أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. حرب شوارع في مدينة كريتر

يمنات – خاص

تشهد مدينة كريتر بمديرية صيرة محافظة عدن، جنوب اليمن، منذ فجر اليوم السبت ٠٢ أكتوبر/تشرين اول ٢٠٢١، مواجهات عنيفة بين قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ومسلحين.

وأفادت مصادر محلية ان مسلحين من حي الطويلة أغلبهم من منتسبي معسكر ٢٠ الذي يقوده امام النوبي انتشروا في مداخل الحي والجبال المحيطة، ومنعوا قوة أمنية من الدخول إلى معسكر ٢٠.

وأكدت المصادر ان حرب شوارع تدور في شارع اروى والميدان والطويلة وسوق القات.

واوضحت المصادر ان عدد من المدرعات وصلت إلى الميدان، وتحاول التقدم باتجاه الأحياء المجاورة عبر شوارع فرعية، غير انها تجابه بمقاومة شديدة من قبل المسلحين المتمترسين في مداخل الأحياء والجبال المحيطة.

ولفتت المصادر الى ان المدرعات فشلت أكثر من مرة للتوغل داخل الأحياء القديمة بمدينة كريتر. مؤكدة ان مواجهات عنيفة لا تزال تدور في المنطقة الممتدة من جولة الفل وحتى قسم شرطة كريتر.

وادت المواجهات التي لا تزال مستمرة من حوالي الواحدة فجرا وحتى وقت كتابة الخبر (٩:٠٠) صباحا إلى توقف الحركة في مدينة كريتر، خصوصا الأحياء القديمة، واغلاق كافة المحال التجارية.

ويقول سكان محليون ان المواجهات بالقرب من الميدان تدور وسط الازقة والشوارع الفرعية، وان حالة من الرعب تسود هناك، وسط اطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة وخفيفة. مؤكدين دخول سلاح المدرعات في المواجهات. لافتين الى ان مدرعات متمركزة في الميدان تقصف بشكل كثيف باتجاه الجبال المحيطة بالمدينة والتي يعتقد ان مسلحين يتمركزون فيها، ويستهدفون المدرعات التي تحاول التوغل في الشوارع الفرعية.

إلى ذلك أعلنت صحيفة الأيام اليومية توقف إصدار عدد اليوم السبت، بسبب المواجهات التي تشهدها مدينة كريتر، والتي يقع مقرها فيها.

ومعسكر ٢٠ يونيو كان يتبع قوات الحزام الأمني، لكن خلافات نشبت بين قيادته وقيادات في المجلس الانتقالي بعد اقالة قائده امام النوبي، الذي رفض تسليم المعسكر، وادى ذلك الى تمرد كثير من منتسبيه الذين ينتمي أغلبهم الى حي الطويلة وأحياء مدينة كريتر، ويرفضون السماح بدخول قوات أمنية تابعة للانتقالي الى تلك الأحياء ومعسكر ٢٠.

زر الذهاب إلى الأعلى