أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

النائب حاشد يوجه سؤالا لرئيس هيئة الأراضي والتخطيط العمراني حول مخططات بعض المناطق

يمنات – خاص

وجه النائب أحمد سيف حاشد سؤالا عبر مجلس النواب بصنعاء لرئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني بصنعاء.

وتضمن سؤال النائب حاشد، ما يلي:

ـ هل لدى الهيئة مخططات لبعض المناطق تم تعميدها منذ سنوات، ولم يتم انزالها الى الجهات المختصة..؟ كم عدد هذه المخططات وفي أي من المناطق..؟ وكم الفترة الزمنية التي مضت على تعميدها..؟ ولماذا لم تقم الهيئة بإنزالها..؟

ـ لماذا ترفض الهيئة تسليم المخططات رسميا للجهات المعنية في المحافظات حسب النظام واللوائح المنظمة، وتصر على تسليمها للمواطنين من ديوان الهيئة خلافا للنظام واللوائح..؟

ـ ماذا عن وجود اكثر من مخطط لوحدة جوار واحدة يتم تداولها بين المواطنين..؟

ـ ما هو مصير منطقة السجل العيني في بني مطر محافظة صنعاء التي اعلنها رئييس الهيئة السابق..؟ وكذلك مخطط المنطقة الذي عمده في مؤتمر صحفي..؟ وإلى اين وصلت عملية التسجيل فيها..؟ ام صحيح انه بعد مجيئكم تم اغلاق مكتب فرع الهيئة هناك بعد ان كانت عملية التسجيل في مرحلتها الاخيرة ومطالبة المواطنين ببدأ التسجيل من جديد في ديوان الهيئة..؟ وماذا عن اخبار تغيير المخطط السابق..؟ وما هي اسباب عدم انزال ذلك المخطط..؟

ـ ماذا عن قرار الهيئة الزام المكاتب العقارية بتنفيذ مشاريع البنية التحتية لوحدات الجوار التي تمتلك فيها اراض  ومن تلك المشاريع شق وسفلتة الشوارع وبناء مدارس وجعل ذلك شرطا لإنزال المخططات وشرطا لموافقة الهيئة على طلب التسجيل لاراضي تلك المكاتب..؟

ـ ماذا عن قيام الهيئة بإنزال مخططات لوحدات جوار توضح هذه المخططات خصم ما يقارب 60% من اراضي المواطنيين بدلا من 25% التي حددها القانون..؟

ـ لماذا تتم عرقلة عملية التسجيل العقاري امام المواطنين..؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى