أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لحج .. معارك عنيفة حول عدد من المرتفعات الجبلية في الأطراف الشمالية الشرقية من مديرية القبيطة

يمنات – خاص

قالت لـ”يمنات” مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة نشبت الليلة الماضية، و استمرت حتى ما قبل ظهر اليوم الأحد 3 يناير/كانون ثاني 2015، في الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج.

و أفادت، بأن مسلحي أنصار الله، هاجموا مواقع تمركز فيها مسلحين موالين للاصلاح في عدد من التلال و التباب الواقعة أسفل جبل النبي شعيب باتجاه الشريجة.

و أشارت بأن مسلحين موالين لتجمع الإصلاح، انتشروا قبل يومين في عدد من التباب و التلال الجبلية بمنطقة الدبي و أسفل جبل النبي شعيب، تطل على منطقة الشريجة من الجهة الجنوبية، التي تعد موقعا متقدما لـ”أنصار الله” في جبهة كرش – الشريجة.

و أكدت المصادر، إن اشتباكات ليلية عنيفة، دارت في المنطقة الممتدة من الدُبي شرقا و حتى أطراف الشريجة.

و نوهت إلى أن مسلحي أنصار الله هاجموا من اتجاهين مسلحي الإصلاح و أخرين مواليين لـ”هادي” يتمركزون في المرتفعات المطلة على وادي الدبي، المؤدي إلى الشريجة.

و أفادت بأن مسلحي أنصار الله، تقدموا من حميض و الحيدين عبر وادي الدُبي والتلال المطلة على الوادي، و تمكنوا من السيطرة على عدد من التباب المطلة على الوادي.

و أشارت إلى أن مسلحي الإصلاح لا يزالون يسيطرون على عدد من التباب المطلة على منطقة الشريجة.

و لفتت إلى أن قصفا عنيفا من أسلحة متوسطة شنه مسلحي الإصلاح على قوة من الجيش المساند لـ”أنصار الله” أثناء محاولتهم التقدم باتجاه تباب مطلة من الجهة الشرقية لمنطقة الشريجة، فجر الأحد، ما اجبرهم على التراجع، تحت ضغط كثافة النيران.

زر الذهاب إلى الأعلى