أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

متشددون في تجمع الإصلاح يجمعون تبرعات لمحاكمة النائب شوقي القاضي والأخير يدعو فاعلي الخير لحفظ أموالهم ويتعهد بدفع مصاريف المحاكمة

يمنات – صنعاء – خاص

يقوم رجال دين متشددون في تجمع الإصلاح، بجمع تبرعات لمحاكمة النائب شوقي القاضي.

و النائب شوقي القاضي، هو عضو في الكتلة البرلمانية لتجمع الإصلاح.

و قال النائب القاضي، إنه فوجئ بجمع تبرعات تحت مبرر محاكمته، و حماية الدين و الشريعة و الرسول عليه الصلاة والسلام.

و طالب القاضي كل من محمد الحزمي و عبد الملك التاج و عبد الله أحمد علي، و من سماهم تلاميذهم في حفلة “التكفير والتحريض” باللجوء إلى القضاء، أو تحكيم أيَّ لجنة يتم اختيارها.

و أشار أنه اقترح للمذكورين أكثر من لجنة، أخرها المكونة من المشايخ الزنداني والأهدل وعجلان وعمَّار والحميقاني والسلامي وصعتر والمحامي علاو. موضحا أنهم يتهربون و لم يتجاوبوا مع إيِّ مبادرة أو طلب.

و كشف أنه تفاجأ بجمعهم لتبرعات لمحاكمته.

و ناشد القاضي، في منشور على صفحته في الفيسبوك، فاعلي الخير في دول الخليج، بأن يحفظوا أموالهم، و يضعوها في بطن جائع أو علاج مريض أو جريح، أو إسعاف مستشفيات مدينة تعز باسطوانات الأكسجين، و أن يتنبهوا لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ}

و أعلن القاضي، أنه سيمثُل “مجاناً” أمام القضاء، أو اللجنة المُختارة، وسيتكفَّل بجميع مصروفات “محاكمته” و الحكم ضِدِّي وضد كل من يُكَفِّرونهم.

و طالب بكشف مصير الأموال السابقة التي جُمِعَتْ لمحاكمة “الكُفَّار والمُرتدين” و”حماية الشريعة” كما يزعمون، ومنهم: سمير اليوسفي، بشرى المقطري، د. حمود العودي، د. رؤوفة حسن رحمها الله، و ليس أخيراً، د. مروان الغفوري و شوقي القاضي.

و لفت إلى أنه مستعد لإقراض من عناهم بمنشوره أو حتى دعمهم و التبرع لهم إن كانوا محتاجين و ظروفهم قاسية، معتبرا أنهم إخوانه مهما بغوا عليه، منوها إلى أن الخلاف لا يُفسِدُ للودِّ قضية.

و قال: بيننا “عيش وملح”، بدلاً من النَّصب على الناس، والتحايل باسم الله ورسوله وشريعته.

و ختم منشوره بالقول: يِخْرِبْ بيتْ أبوه الطَّفَر والانقلابيين الذين قطعوا على الناس أرزاقهم وألجؤوهم إلى “جمع تبرعات” لمحاكمة الكفَّار.

محاكمة شوقي القاضي

 

شوقي القاضي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى