أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ساحل حضرموت .. القاعدة ينفذ عمليات اعدام وجلد بحق مواطنين وعنصر في التنظيم

يمنات – صنعاء

نفذ عناصر تنظيم القاعدة في ساحل حضرموت، شرق البلاد، خلال الأيام الماضية، عددا من احكام الإعدام و الجلد، بحق مواطنين، أصدرتها المحكمة التابعة لهم.

و نفذت هذه الأحكام بحجة إقامة الحدود الشرعية و التعزير، و هذه الأحكام يعتبرها قانونيون مخالفة للقوانين اليمنية و المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان، حيث لا يتاح للمتهم فرصة للدفاع عن نفسه، و عبر درجات التقاضي المعروفة.

و أعدم عناصر التنظيم، الأحد الماضي 20 مارس/آذار 2016، و بحضور جموع من المواطنين شخصين رميا بالرصاص في ساحة ملعب الوحدة بساحل حضرموت، بتهمة ممارسة السحر و الشعوذة.

القاعدة يعدم مواطنين في المكلا

و قبلهما نفذ عناصر التنظيم، في مدينة المكلا، عقوبة جلد رجل على مؤخرته، بتهمة رفعه علم دولة الجنوب، على سيارته.

و أوقف الرجل في احد نقاط التفتيش التابعة للتنظيم في مدينة المكلا، و نقل إلى سجون التنظيم، قبل أن تصدر محكمة التنظيم حكما بجلده، أمام جموع من المواطنين في ساحة عامة بمدينة المكلا.

 

القاعدة يجلد مواطن على مؤخرته

 

و كان التنظيم قد وزع قبل حوالي 3 أشهر، بيانا تحذيريا في مدينتي عدن و المكلا، و مدن جنوبية أخرى، أكد فيه على جلد من يرفع علم الجنوب أو يروج لدعوات انفصالية.

و نفذ عناصر التنظيم عصر الخميس الماضي، حكم الاعدام بحق شخصين، في مدينة غيل باوزير، المجاورة للمكلا.

و نفذ الحكم في ساحة المدرسة الوسطى بالمدينة، بحضور جموع من الناس. و يتهم عناصر التنظيم المواطنين بممارسة اللواط والقتل.

القاعدة يعدم مواطنين في غيل باوزير

كما نفذ عناصر التنظيم ، الأحد الماضي أيضا، حكم الإعدام بحق أحد العناصر المنتمين للتنظيم، رمياً بالرصاص، في شارع بمدينة الشحر، بتهمة التجسس لصالح جهات عربية، لم يكشف عنها، غير أن مصادر خبرية قالت، إن الشخص الذي أعدم اتهم بالتخابر مع السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى