أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – قيادات عسكرية وسياسية تضغط لإقالة قائد اللواء 35مدرع بتعز وترتيبات لدفع ضباط وجنود للتمرد على الحمادي

يمنات – خاص

كشف لـ”يمنات” مصدر مطلع، عن ضغوط تمارس على الرئيس هادي، من قبل قيادات سياسية و عسكرية لإقالة العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، أحد ألوية ما يعرف بـ”الجيش الوطني” و المتمركز في منطقة النشمة بمديرية المعافر، إلى الجنوبي الغربي من مدينة تعز.

و أفاد المصدر، أن الضغوط تقوم بها قيادات عسكرية مقربة من اللواء علي محسن الأحمر، نائب القائد الأعلى المعين مؤخرا من قبل هادي، و قيادات سياسية في تجمع الإصلاح.

و لم يكشف المصدر، المبررات التي تطرح لإقالة الحمادي، غير أنه أشار إلى أن هذه الضغوط مرتبطة بالخلافات بين الاصلاح وباقي فصائل المقاومة في تعز.

و تأتي هذه الضغوط عقب حملة اعلامية شنها ناشطي الاصلاح ضد الحمادي، عقب استعادة مسلحي انصار الله سيطرتهم على منطقة الضباب، إلى الغرب من مدينة تعز.

و اعتبر المصدر، أن وقف العميد يوسف الشراجي، قائد محور تعز، المعين مؤخرا من قبل هادي، لاعتمادات اللواء 35 مدرع، تأتي في اطار الحملة التي تشن على الحمادي، و تهدف لدفع منتسبي اللواء للتمرد عليه.

و أوضح أن عدم صرف الشراجي اعتمادات اللواء 35، تم بضوء أخضر من “علي محسن”، كون الشراجي من القيادات العسكرية الموالية لـ”محسن”.

و أفاد المصدر، بأن محسن وقيادات الإصلاح، تسعى باتجاه تشجيع ضباط و أفراد من منتسبي اللواء 35 مدرع للتمرد على الحمادي، بهدف شق اللواء.

و لفت المصدر، إلى أن عملية الانشقاق، سيتم اللجوء إليها في حال فشلت الضغوط على “هادي” بإقالة الحمادي.

و حسب المصدر، سيتم الدفع بضباط و جنود لتنفيذ عملية التمرد، و تسليمهم مقر اللواء في المطار القديم، غرب مدينة تعز، بهدف عزل الحمادي خارج المدينة، و من ثم سيتدخل قائد المحور الشراجي، و قيادة المقاومة، و سيتم استخدام التمرد كمبرر للضغط على “هادي” لإقالة الحمادي.

و أشار المصدر، أن اعتمادات اللواء 35 مدرع الموقوفة ستستخدم في شراء ولاءات ضباط و جنود في اللواء لتنفيذ عملية التمرد على الحمادي، و هو ذات الأسلوب الذي كان يستخدمه “محسن” مع قيادة الوحدات العسكرية في العام 2012 غير الموالية له، حيث شهدت عدد من معسكرات الجيش عمليات تمرد على القادة، تحت مسمى “ثورة المؤسسات”.   

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى