أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. هيجة العبد تحت السيطرة النارية والتربة تعيش حالة طوارئ

يمنات – صنعاء – خاص

أسفرت المواجهات التي دارت خلال الأيام الماضية، جنوب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، عن تمكن أنصار الله “الحوثيين” من الوصول إلى المرتفعات المشرفة على طريق هيجة العبد، الرابطة بين محافظتي تعز و لحج.

و قالت مصادر محلية، إن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، وصلوا إلى تلك المرتفعات بعد مواجهات عنيفة مع مسلحين من فصيل الإصلاح المقاومة في منطقة الأكبوش بعزلة الأحكوم.

و أفادت بأن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، استهدفوا أمس الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2016، تجمع لمسلحين سلفيين بالقرب من هيجة بقذيفتين، يعتقد انها لمدفعية بي10.

و قالت مصادر محلية، إن دوي انفجارات سمعت صباح اليوم الأربعاء في محيط هيجة العبد، يعتقد أنها قذائف استهدفت تجمعات لعناصر سلفية تتمركز في الجهة الجنوبية برأس هيجة العبد، التابعة إداريا لمديرية المقاطرة، محافظة لحج.

و أشارت المصادر، إن حالة استنفار تسود في أوساط المجاميع السلفية التي نقلت إلى أطراف مدينة التربة، بعد وصول أنصار الله و الجيش المساند لهم إلى منطقة الخزجة الفاصلة بين عزلتي الأثاور و الأحكوم التابعتين لمديرية حيفان بعد السيطرة على عزلة الأعبوس التابعة لذات المديرية.

إلى ذلك أعلنت قيادة محور تعز، الموالية للتحالف السعودي، حالة الطوارئ في مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين، تقع إلى الغرب من هيجة العبد.

و شملت حالة الطوارئ بحسب بيان قيادة المحور، المناطق المجاورة لمدينة التربة.

و ارجعت قيادة المحور أسباب اعلان حالة الطوارئ لدواعي امنية، على أن تبدأ من ليل الثلاثاء/الاربعاء و حتى إشعار آخر.

و بحسب البيان، سيتم حظر التجوال في مدينة التربة و المناطق المجاورة لها إبتداءً من الساعة الثامنة ليلا و حتى السادسة صباحاً.

و دعا البيان المواطنين في المناطق المذكورة إلى الالتزام بحالة الطوارئ خلال الوقت المحدد. لافتا إلى أن المخالف سيتعرض للمسائلة.

و سيؤدي قرار اعلان حالة الطوارئ إلى توقف الحركة في مدينة التربة، التي كانت حركتها مستمرة، نظرا لوقوعها على الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي عدن و تعز مرورا بمحافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى