العرض في الرئيسةعربية ودولية

الصين تبني مدمرة عملاقة وروسيا تطلق صاروخ باليستي جديد عابر للقارات

يمنات – وكالات

يعمل عدد من معامل بناء السفن في الصين على بناء أكبر مدمرة صينية في التاريخ.

و من المتوقع أن يتم استخدام تكنولوجيا التخفي في بناء السفينة التي ستتمتع بقدرة تدميرية كبيرة.

و تبنى السفينة على أساس مشروع 055. و يبلغ طولها 170 مترا و حمولتها 12000 طن، و هو رقم قياسي، ما يجعلها أكبر مدمرة في آسيا، حسبما أفادت صحيفة ” Popular Mechanics“.

و ستزود السفينة بـ4 أنواع جديدة من الصواريخ وهي: صواريخ الدفاع الجوي، و الصواريخ المضادة للغواصات متوسطة المدى، و الصواريخ المضادة للطائرات بعيدة المدى، و الصواريخ المضادة للسفن، بالإضافة إلى صواريخ ذاتية الدفع لتدمير الأهداف البرية، ما يجعلها مشابهة للسفينة الأمريكية “أرلي بيرك”.

و من المقرر تزويد السفينة بـ128 قاذفة عمودية لإطلاق الصواريخ، بالإضافة إلى مدفع من عيار 130 ملم و4 أنظمة رادار.

و ستكون هذه السفينة الوحيدة من نوعها، حيث أن السفينة الأمريكية الجديدة ” Zumwalt“، التي تشكل حمولتها 14000 طن، إلا أنها تملك 80 قاذفة عمودية للصواريخ فقط.

و يشير المراقبون العسكريون إلى بناء 3 مدمرات من طراز 055 في آن واحد، و من المتوقع الانتهاء من بناء السفينة الأولى في عام 2018.

و تعتزم الصين استخدام هذه السفن في بحر الصين الجنوبي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين أول 2016، أن تشكيلات الصواريخ في منطقة أوربنبورغ أجرت عملية إطلاق ناجحة لصاروخ بالستي عابر للقارات من طراز أر أس – 18 “ستيليت” نحو ميدان رمي في كامتشاتكا للتأكد من قدراته التقنية.

و جاء في بيان وزارة الدفاع: تم تنفيذ عملية إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات من طراز “أر أس-18” يوم 25 أكتوبر/تشرين أول 2016 في تمام الساعة 11:58 صباحا بتوقيت موسكو من موقع التموضع التابع لتشكيل ياسنينسكويه للصواريخ.

و أشار البيان الى أن الهدف من عملية إطلاق الصاروخ كان “التأكد من استقرار مواصفات الطيران التقنية الأساسية للصواريخ من هذا الطراز خلال فترة تمديد الصلاحية”.

و أوضح البيان أن الرأس الحربي أصاب هدفه بنجاح في ميدان رمي “كورا” بشبه جزيرة كامتشاتكا.

زر الذهاب إلى الأعلى